أخبار الطبي ـ تشير الابحاث ان أكثر من ملعقتين صغيرتين من الملح يوميا يمكن أن يرفع خطر الاصابه بالجلطة الدماغية.

وفي دراسة شملت أكثر من 2600 شخص ، وجدوا ان أولئك الذين حصلوا على اكثر من 4000 ملليغرام من الصوديوم يوميا هم أكثر عرضة للإصابة بالجلطة الدماغية من أولئك الذين يتنولون أقل من 1500 ملليغرام في اليوم.

مع العلم أن ملعقة صغيرة من الملح تحتوي على 2300 ملليغرام من الصوديوم. ومن المثير للاهتمام أن هذه النتائج صحيحه بغض النظر عن ما إذا كان الشخص يعاني من ارتفاع ضغط الدم او لا يعاني منه .

و في كثير من الابحاث السابقة قد تم الربط بين النظام الغذائي المالح و ارتفاع ضغط الدم ، و ارتفاع ضغط الدم هو عامل خطر رئيسي للجلطة الدماغية.

كم كمية الملح التي ينبغي علينا تناولها يوميا ؟

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية

جمعية القلب الاميركية توصي بــ 1500 ملليغرام من الصوديوم يوميا. و الجمعية الغذائية الأميركية تقول انه ينبغي علينا تناول أقل من 2300 ملليغرام في اليوم؛ و أقل من1500 ملليغرام يوميا للذين هم أكبر من عمر 50 و الذين لديهم ارتفاع ضغط الدم والسكري ، أو مرض مزمن في الكلى.

قف  وفكر قبل  أن  تغريك  ملصقات المنتجات  الغذائية

المصدر : webmd