أخبار الطبي .عند اضافة الباذنجان الى نظامك الغذائي فانك ستعزز صحتك خاصة في الشتاء وذلك لانها:

  1. الباذنجان يزيد من الشعور في الشبع ويمتص الدهون: يحتوي الباذنجان على الالياف اللزجة التي لديها القدرة على الالتصاق بالدهون و خلق الشعور في الشبع و باقل سعرات حرارية حيث يحتوي كوب الباذنجان على 20 سعر حراري مما يجعله عنصر مهم في انظمة نقصان الوزن الغذائية.
  2. الباذنجان يحتوي على الحمض غاما امينوبيوتريك:  وهو حمض اميني لديه القدرة في تقليل القلق والتوتر وتحسين النوم بالاضافة الى الشعور بالراحة. وبهذه يكون الباذنجان عنصر غذائي يساعد في الاسترخاء.
  3. قشرة الباذنجان تحتوي على مضادات اكسدة قوية: يحتوي الباذنجان على مضاد اكسدة يسمى ناسونين وهو موجود في قشرة الخضراوات، يحمي من الشيخوخة المبكرة وامراض القلب والاثار الجسدية بسبب الضغوط النفسية.
  4. الباذنجان مصدر للبوتاسيوم: يحافظ البوتاسيوم على مستوى ضغط الدم كما ظهر انه يحمي من الاصابة بامراض اللثة ويحمي من التهابات الاوعية الدموية.
  5. تستخدم خلاصة الباذنجان لتقليل مستوى الكوليسترول:  تحفز خلاصة الباذنجان افراز العصارة الصفراوية ويسمح بزيادة ايض و التخلص من الكوليسترول من الجسم.

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية

المصدر : shine Yahoo