يرتبط زيادة تناول الاطعمة الدهنية مع الاصابة بعدد من امراض القلب والاوعية الدموية , والسرطان والمشاكل الصحية الاخرى.


 اخبار الطبي .اظهرت دراسة حديثة ان الطعام الذي يتناوله الفرد قد يؤثر على مستويات التركيز والنعاس لديه خلال اليوم .وقام الباحثون بتقييم مستويات النعاس والتنبه خلال النهار لـ 31 شخص يتمتعون بصحة جيدة وغير مصابين  بالسمنة حيث تراوحت اعمارهم من 18 الى 65 عام ونظروا الى الوجبات التي كانوا يتناولونها.


واظهر الباحثون ان الاطعمة الدهنية قد تزيد من الشعور بالنعاس والتعب خلال النهار وهذا قد يؤثر على قدرة الاشخاص على القيام بالنشاطات العامة .


حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية

 اما تناول الكربوهيدرات  فارتبط بزيادة مستويات التنبه والاستيقاظ, ولم تظهر اي علاقة بين تناول البروتينات ومستويات النعاس او التنبه.


ويجدر بالذكر ان النتائج كانت غير معتمدة على عمر المشاركين,او الجنس, او مؤشر كتلة الجسم ,او مدة النوم الكلية, او كمية السعرات التي يتم تناولها يوميا.

قيمة سندويش الفلافل الغذائية

المصدر : health News