الفلفل الحار قد يساعد على الحد من شهية الأكل

الفلفل الحار قد يساعد على الحد من شهية الأكل

أخبار الطبي. وفقا لدراسة جديدة فإن إضافة قليل من التوابل إلى نظامك الغذائي اليومي من خلال إدخال بعض الفلفل الأحمر الحار قد يساعد على الحد من  شهيتك ما يؤدي إلى فقدان الوزن.


وقد وجدت دراسات سابقة أن الكابسياسين ،و هي مادة كيميائية موجودة في الفلفل الحار وهي التي تعطيه الحرارة , يمكنها الحد من الجوع بل وزيادة حرق الطاقة. ولكن الكمية التي أن تحقق هذا الغرض هي أكبر بكثير من الكمية التي معظم الناس على استعداد لتناولها في الوقت الواحد.


هكذا بدأت هذه الدراسة الجديدة ، التي قام بها علماء في جامعة بوردو ، في تأثير كمية (نصف ملعقة صغيرة من الفلفل) ان معظم الناس سيكوا سعيدا لتناولها كل يوم.

وأظهرت النتائج أن الفلفل الأحمر المستهلك يمكن أن يساعد في تنظيم الشهية وحرق مزيد من السعرات الحرارية بعد وجبة الطعام ، وخاصة بالنسبة للأفراد الذين لا يتناولون بانتظام الفلفل.


لكنه يجب الحذر من أن تناول الفلفل الحار ليس "حل سحري" لمكافحة السمنة. لذا ينبغي النظر في الفكرة أن تغيير واحد صغير لن يغيير السمنة ببساطة ، ولكن إذا كان هناك عدد من التغييرات الصغيرة تضاف معا ، فإنها قد تكون ذات فائدة لتحكم في الوزن.

 التغييرات الغذائية التي لا تتطلب جهدا كبيرا لتنفيذها ، مثل رش الفلفل الأحمر على وجبة الخاص بك ، قد تكون مفيدة على المدى البعيد ، وخصوصا عندما تقترن مع ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي .

 

 

 

حاسبة مؤشر كتلة الجسم (BMI)

ابحث عن مؤشر كتلة الجسم والمخاطر الصحية
حاسبة مؤشر كتلة الجسم هذه مخصصة للبالغين بعمر 20 عامًا أو أكبر. تحدث مع طبيبك حول مؤشر كتلة جسمك إذا كان عمرك أقل من 20 عامًا

حاسبة مؤشر كتلة الجسم (BMI)

نتيجة معدل كتلة الجسم :
20.7
تصنيف نتيجة معدل كتلة الجسم :

scale-1 weight-1

scale-2 weight-2

scale-3 weight-3

scale-4 scale-5 weight-4
تحدث مع طبيب
bmi calculator image bmi calculator image

 

 

 

 

 

 

المصدر: healthy.lifestyle.yahoo

اقرا ايضاً :

 تسع  حقائق  عن  إنقاص  الوزن  الدائم

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل شرب الماء الساخن يحرق الدهون ويخفف الوزن ام الماء البارد؟؟ وهل عدم اكل الإفطار يوثر على صحتي اذا اردت...

شرب الماء الساخن لا يحرق الدهون بل يحرق الفم، لاتؤثر درجة حرارة الماء على انقاص الوزن ولا عدم تناول الفطور. لانقاص الوزن بشكل صحي ودائم يجب اتباع نظام غذائي مناسب وعمل رياضة بانتظام.
ذات صلة :
مخاطر الجو الحار على الرياضيين فوائد الفلفل الحار فوائد الفلفل الحار للشعر

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان