أخبار الطبي. وفقا للجمعية الأمريكية لعلم النفس، اضطراب الهلع هو نوع خطير خاص من القلق الذي يصيب واحد من أصل 75 شخصا في الولايات المتحدة -- حيث يمكن أن يشعروا أنهم قد يصابون بنوبة قلبية، صعوبات في التنفس، التعتيم أو حتى الموت .

يتعامل الطب بشكل عام مع اضطرابات القلق بالمعالجة النفسية والأدوية المحملة بالعديد من الآثار الجانبية مثل أدوية مثبطات امتصاص السيروتونين (اس اس اراي) , والبنزودايزيبين .

ولكن دراسة جديدة تتضمن استعراض شامل للبحث في استخدام المكملات الغذائية لعلاج اضطرابات القلق مع أخبار جيدة لكل من يريد تخفيف القلق من خلال الوسائل الطبيعية.

وفقا لاستعراض 24 دراسة شملت أكثر من 2000 مشارك والتي نشرت في مجلة " بيوميد للتغذية المركزية ".  

يمكن لمكملات غذائية وعشبية معينة أن تعمل كعلاج فعال للقلق ، ودون التعرض لخطر الآثار جانبية مع ذالك يجب الرجوع لطبيب مختص في الأعشاب والتغذية لتحديد الجرعات اللازمة للمكمل الغذائي أو العشبة المعينة .

ومن هذه الأعشاب والمكملات الغذائية عشبة الكافا ,و زهرة العاطفة " الباشن فلور" , و بعض الأحماض الأمينية الضرورية للجسم مثل الليزين و الأرجينين حيث تقوم بإزالة القلق والتوتر.

فحص الكشف عن الإكتئاب

يستعمل هذا الفحص لتحديد نسب لإحتمالية معاناة شخص ما من الإكتئاب, ويعتمد في ذلك على مدى تكرر الشعور بالاكتئاب وانعدام التلذذ خلال الأسبوعيين السابقين للفحص, وإعطاء عدد معين من النفاط لكل حالة.

الشعور بالإكتئاب خلال الأسبوعيين الماضيين
الشعور بفقدان القدرة على الإستمتاع خلال الأسبوعيين الماضيين
×إغلاق

يمكن تقسيم النقاط الناتجة عن هذا الفحص على شكل نسب لاحتمال معاناة الشخص من الاكتئاب كما يلي:
• صفر نقطة: أقل أو يساوي 0.6%.
• نقطة واحدة: أكثر من 0.6%.
• نقطتان: أكثر من 1.3%.
• 3 نقاط: أكثر من 5.4%.
• 4 نقاط: أكثر من 15.7%.
• 5 نقاط: أكثر من 17.9%.
• 6 نقاط: أكثر من 58.1%.
يعتبر الحصول على 3 نقاط في هذا الفحص حداً فاصلاً لتشخيص الاكتئاب، حيث أنّ الحصول على 3 نقاط أو أكثر يعني زيادة احتمالية معاناة الشخص من الاكتئاب.

نتائج العملية الحسابية
مجموع النقاط
الوسواس القهري.. اضطراب واسع الانتشار

المصدر:naturalnews