نصائح لحماية بشرتك من أشعة الشمس صيفاً

نصائح لحماية بشرتك من أشعة الشمس صيفاً
أخبار الطبي-عمّان
- بعد انقضاء فصل الربيع و بداية فصل الصيف، يبدأ الناس بقضاء وقت أطول في الهواء الطلق؛ مما يعني تعرضهم بشكل أكبر لأشعة الشمس، لذلك يجب دائماً التذكير بأنّ التعرّض للأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس والتسمير في الأماكن المغلقة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد.
سرطان الجلد هو النوع الأكثر شيوعا من السرطانات في الولايات المتحدة، مع ما يقارب 5 ملايين حالة يتم تشخيصها كل عام. وهذا الرقم أكثر من سرطان الثدي و سرطان القولون و سرطان الرئة و سرطان البروستات مجتمعةً.
- يجب علينا أخذ وقتنا الكافي والكامل للحصول على التوعية بشأن مخاطر التعرض للأشعة فوق البنفسجية، جنبا إلى جنب مع اتخاذ الخطوات لحماية نفسك من الأشعة فوق البنفسجية والتي يمكن أن تُحدث فرقا كبيرا لصحتك في حين لا تزال هناك فرصة للتمتع بالأنشطة الصيفية في الهواء الطلق.

- فيما يلي نصائح لحماية بشرتك في فصل الصيف:

  • استخدام واقي الشمس (sunscreen) في كل مرة تريد فيها الخروج من المنزل: قم بوضع واقي الشمس واسع الطيف مع عامل الحماية من الشمس لا يقل عن 30 قبل الخروج من المنزل. وفقا للخبراء؛ واقي الشمس واسع الطيف يوفر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية من نوعي UVA و UVB. يجب وضع واقي الشمس 15 دقيقة قبل الخروج.
  • إعادة وضع واقي الشمس كل ساعتين في حال كنت تقف طوال الوقت في الخارج أو تسبح و تتعرق.
  • البقاء في المنزل عندما تكون الشمس أقوى ما يكون أو محاولة البقاء في الظل وذلك بين الساعة العاشرة صباحاً والرابعة عصراً، يجب اتخاذ المزيد من الحذر بالقرب من الماء أو الرمل حيث أن أشعة الشمس تصبح أقوى عندما تنعكس عن الرمل أو الماء، وتحرق بسرعة أكبر.
  • تغطية أكبر قدر ممكن من الجلد. وارتداء قبعة ونظارات شمسية عريضة الحواف يمكن أن تحمي الوجه والعينين.
للمزيد:
المصدر:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

اريد وصفة طبيعية لتبيض لاسمرار الدي في وجهي و الناتج منه التعرض لاشعة الشمس ؟

تبييض الوجه بمكونات طبيعية يفتح ويغذي البشرة وليس له أضرار جانبية بالإضافة إلى أن مكونات تبييض الوجه متاحة أمامك، واستخدامها سهل ويجنبك أضرار التعامل مع كريمات التفتيح الكيميائية وأضرارها المعروفة. ملاحظة: من الممكن استخدام الخلطات الواردة أعلاه في تبييض أجزاء أخرى من الجسم غير الوجه. *استخدمي خلطة من اللوز المفروم انقعيه أولا مع عسل وليمون ،تم ضعيه على الوجه والرقبة 20 دقيقة *لتبيض الوجه لا يوجد أجمل من خلطة دقيق الشوفان مع بياض بيضة مع عسل وليمون. *زيت زيتون مع عسل مع ليمون هذه الوصفة رائعة لاحتوائها على زيت الزيتون و المفيد جدا للبشرة. *لبشرة تنقصها النضارة اعصري جزرة و اخلطي مع عصيره
ذات صلة :
أسباب اصفرار اللسان معدل ضربات القلب الطبيعي للنساء أسباب التعب والإرهاق عند النساء

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان