أسئلة واجابات طبية

 
سؤال من ذكر سنة
جراحة عامة

السلام عليكم قمت بعلاج البواسير الداخلية عن طريق جهاز ultroid قبل حوالي ١٥ يوم بعدها ذهب الام تماماً والحمدلله ... ولكن الانتفاخات التي تضهر بعد التبرز ما زالت موجودة بدون...

الحالة تحتاج وقت لا اكثر . المهم الاكثار من ااخضار والفاكهة وشرب الماء . جهاز Ultroid علاج حديث للبواسير من الدرجات 1 وال 2 واحيانا ال3.. لايحتاج لتخدير ابدا ولاوجود لأي شق جراحي يجرى بالعيادة ويعتمد على تمرير تيار كهربائي منخفض بضعة ميلي امبيرات والشفاء التام يتم بعد 7 الى 10 ايام والتحسن فوري. لاحاجة لتناول أي مضاد حيوي او مسكن ومن النادر اعادة الجلسة التي عادة تأخذ اقل من 10 دقائق لكل حلمة باسورية والجهاز آمن يأتي بشكل طقم كامل مع المنظار وللاستعمال مرة واحدة فقط. أنصح به.. مريح لكل من الطبيب والمريض.

أجاب عن السؤال

الدكتور نسيب الشبلي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
جراحة عامة

السلام عليكم ذكتور ممكن تفيدني ورد علي ستفساري عندي الم عند عملية تبراز وعملة مناضار وكان التقرير كا التالي fissures anale dont deux sont dallure jeune hemorragiques _fistule

لعلاج الامساك وبالتالي شفاء الشق الشرجي يرجى اتباع مايلي مع عدم اهمال أي بند: تناول كأس ماء كبير على الريق يوميا فور النهوض من الفراش والانتظار حوالي 15 دقيقة حيث يبدأ الشعور بالتغوط. الاكثار من تناول الفواكه والخضار بحجم 5 قبضات من يدك مع الاكثار من الماء كل ساعتين كأس على الاقل عدم اهمال منعكس التغوط (الرغبة بالخروج للحمام) حيث اهمالها او تأجيلها يسبب تراكم البراز بالمستقيم ويمتص منه الماء ويصبح أقسى والدماغ لايعود يتنبه بالحاجة للتغوط الا بازدياد كمية البرازعن الأول ,عدم الجلوس طويلا بالمرحاض اثناء التغوط.عدم تناول حبوب او تحاميل او شرابات ملينة ابدا الافي حالات ضيقة .

أجاب عن السؤال

الدكتور نسيب الشبلي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم