أسئلة واجابات طبية

 
سؤال من ذكر 24 سنة
جراحة عامة

رحت لطبيب قالي قم بإزالة البواسير بالجراحة التقليدية عطاني دواء فينولا 200 و كريم وتحاميل هيموفاست تحسنت الحالة شوي لكن مؤخرا اشعر مثل الحكة و الم خفيف في الشرج عندما...

سلامتك، من الوصف الذي ذكرته، يبدو أن هناك عدة احتمالات للأعراض التي تعاني منها:

  • تفاقم البواسير: قد تكون البواسير قد عادت أو تفاقمت، مما يسبب التورم، الألم، والحكة التي تشعر بها.
  • التهاب: قد يكون هناك التهاب في منطقة الشرج أو البواسير نفسها، وهذا يسبب الألم والتورم.
  • خراج: في حالات نادرة، قد يتكون خراج (تجمع للصديد) في منطقة الشرج، وهذا يسبب الألم الشديد، التورم، والنبضات التي ذكرتها.
  • تجلط: قد تتجلط الأوعية الدموية في البواسير، مما يسبب ألمًا شديدًا وتورمًا.

إليك بعض النصائح التي قد تساعد في تخفيف الأعراض مؤقتًا:

  • النظافة: حافظ على نظافة منطقة الشرج بغسلها بالماء الدافئ والصابون اللطيف بعد كل تبرز.
  • الحمام الدافئ: اجلس في حمام دافئ (حمام المقعدة) لمدة 10-15 دقيقة عدة مرات في اليوم.
  • الأدوية الموضعية: استمر في استخدام الكريمات والتحاميل التي وصفها الطبيب، فهي تساعد في تخفيف الالتهاب والألم.
  • ملينات البراز: إذا كنت تعاني من الإمساك، استخدم ملينات البراز لتسهيل حركة الأمعاء وتقليل الضغط على البواسير.
  • تجنب الإجهاد: تجنب الإجهاد أثناء التبرز وحاول ألا تجلس لفترة طويلة على المرحاض.

من المهم مراجعة الطبيب في الحالات التالية:

  • إذا استمرت الأعراض أو ساءت رغم استخدام العلاجات الموصوفة.
  • إذا ظهرت أعراض جديدة مثل الحمى، النزيف الشديد، أو ألم لا يطاق.
  • إذا كنت تشك في وجود خراج أو أي عدوى أخرى.

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 55 سنة
الأمراض الجلدية

هل استخدام كريم بندولين للشعر اثاء العلاج الكيماوى يضر بالعلاج

من الأفضل تجنب أي منتجات تحتوي على مواد قد تكون قاسية أو مهيجة للشعر أو فروة الرأس. العلاج الكيماوي يجعل فروة الرأس حساسة للغاية، وقد تتفاعل بشكل سيء مع مواد قد تبدو غير ضارة. سلامتك

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 1 سنة
الحمل والولادة

سنى 35 كنت حامل وحصل تسمم حمل وفقدت الطفل في الشهر السابع وعملت عملية قيصرية وبعد 6شهور بقيت حامل لسا بقالى اسبوعين خايفه اكمل فى الحمل ويحصلى مضاعفات هل اكمل...

أكملي ولكن تابعي الفحص وطبيبك يكتب لك كل ما هو لازم كوقاية حتى لا يتكرر التسمم...المراجعات يجب ان تكون حثيثة

أجاب عن السؤال

الدكتور مروان السمهوري
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 22 سنة
الأمراض الجلدية

شو افضل شي لعلاج macular amyloidosis ؟ ليزر،تقشير ،كريمات ؟ وشو نسبة أنه الجلد يتحسن وهل ممكن يرجع طبيعي او اقرب للطبيعي ؟؛

لا يوجد علاج شافٍ تمامًا لبقع النشواني، ولكن يمكن التحكم في الأعراض وتخفيفها بشكل فعال من خلال خيارات علاجية متعددة تعتمد على حالة المريض وشدة المرض. تشمل هذه العلاجات الأدوية الموضعية والجهازية، والعلاج بالضوء والليزر، وعمليات التقشير الجلدي، والعلاجات الجراحية مثل تسحيج الجلد، والتي تهدف إلى تقليل التصبغ والحكة.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 25 سنة
الصحة الجنسية

اني عندي سرعة قذف ويوجد واقيات ذكرية تحتوي على مادة مخدرة هل هده المادة المخدرة للمدى الطويل تسبب مشكلة في الانتصاب وافقد اللانتصاب نهائي او هل يوجد مشاكل على المدى...

بشكل عام لا تسبب الواقيات الذكرية التي تحتوي على مواد مخدرة ضررًا دائمًا على المدى الطويل ولكن الإفراط في الاستخدام قد يؤثر مؤقتًا على الانتصاب أو الإحساس.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 30 سنة
أمراض باطنية

أجاب عن السؤال

الدكتور مازن اسعد العسيلي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى 18 سنة
الصحة النفسية

اعاني من اكتئاب حفيف، اشعر بفقدان الطاقة و اليأس طوال اليوم، لكنني لا أكون هاكذا كل يوم، احيانا اكون بخير، هل هناك دواء مضاد اكتئاب يمكنني أخذه بدون أستشارت طبيب؟

سلامتك. لا يوجد في الطب تشخيص او معالجه ذاتيه ...انصح بمراجعة الطبيب المختص لتقييم طبي عضوي ونفسي واجراء اللازم على ضوء التشخيص

أجاب عن السؤال

الاستشاري نبيل الحمود
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم