بعد استخدام عقار تادالافيل 20 مجم، شعرت بآلام في العظام والعضلات وإرهاق عام في الجسم. توقفت عن تناول العقار، ولكن الآلام ما زالت موجودة. كيف يمكنني تخفيف هذه الآلام؟
تعد آلام العظام والعضلات من الأعراض الجانبية الشائعة لدواء تادالافيل، وقد تختفي من تلقاء نفسها بعد إيقاف الدواء بعدة أيام، ويمكن للتدابير الآتية أن تساعدك في تخفيفها:
- تناول مسكنات الألم المتاحة بدون وصفة طبية؛ مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين.
- خذ قسطًا من الراحة وتجنب الأنشطة البدنية المكثفة.
- ضع كمادات باردة على مكان الألم لمدة 15-20 دقيقة عدة مرات في اليوم.
- جرب العلاج بالتدليك اللطيف مكان الألم.
وفي حال استمرار آلام العظام والعضلات، أو في حال ازدادت الأعراض سوءًا أنصحك بمراجعة الطبيب لتقييم حالتك ووصف العلاج المناسب إذا لزم الأمر.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
د. دعاء المصري