أفضل معدل للسكر بعد الأكل بساعتين كم ؟

icon 7 أغسطس 2015
icon 723
أفضل معدل للسكر بعد الأكل بساعتين كم ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

140 ملغ 1 2015-08-07 20:26:28
د. محمد بشير محمد
د. محمد بشير محمد
الغدد الصماء
140 ملغ

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمرض السكري

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

ماهي نسبة السكر الطبيعي بعد الاكل؟

يفضل قياس السكر بعد الأكل بساعة أو ساعتين حسب توجيهات الأطباء وذلك لإعطاء فرصة كافية للطعام للهضم والامتصاص، ويشار إلى أن المعدلات الطبيعية للسكر بعد الطعام غير ثابتة وتعتمد على الحالة الصحية للفرد أو نوع مرض السكري الذي يعاني منه، ولا يوجد قيمة محددة ثابتة لتقدير ذلك، ولكن في جميع الحالات يجب أن لا تزيد نسبة سكر الدم بعد الأكل عن 180 ملغ/ ديسيلتر.

 

يختلف معدل سكر الدم الطبيعي بين الأشخاص ويتأثر بالعديد من العوامل مثل العمر، والوزن، والنشاط البدني، والإصابة بمرض السكري من عدمها وفي الحالات الطبيعية فإن معظم الأشخاص الأصحاء يتراوح معدل سكر الدم الطبيعي لديهم في الصباح الباكر قبل تناول الطعام بين 70-99 ملغ / ديسيلتر.

 

يجدر الذكر أنه لتشخيص الإصابة بمرض السكري وتقييم السيطرة على المرض لدى الأشخاص المصابين يتم إجراء أنواع أخرى من تحاليل السكر، مثل السكر الصيامي، والسكر التراكمي، وغيرها من التحاليل، لذلك في حال الشك بالإصابة بمرض السكري فيجب عدم التردد في مراجعة الطبيب المختص.

 


للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه