قرأت أن الكورتيزون يزيد الشهية وأنا أتناوله حاليا بسبب مرض sle ,وأشعر أن شهيتي مفتوحة بشكل مزعج ولاحظت زيادة الوزن خاصة في البطن والجزء السفلي من الجسم. ما الحل؟ وكيف أخفف من تأثيره من ناحية الشهية والوزن؟

علم الصيدلة
أنثى 9 February 2014 تم تعديله في 9 November 2021 12845
قرأت أن الكورتيزون يزيد الشهية وأنا أتناوله حاليا بسبب مرض sle ,وأشعر أن شهيتي مفتوحة بشكل مزعج ولاحظت زيادة الوزن خاصة في البطن والجزء السفلي من الجسم. ما الحل؟ وكيف أخفف من تأثيره من ناحية الشهية والوزن؟

اجابات الاطباء

الصيدلانية شذى هاني البيك
10 February 2014 صيدلاني
بعض النصائح التي ممكن اتباعها عند تناول الكورتيزون : 1-راقب كميات الطعام و حاول ان لا تزيد كميات الطعام عن... اقرأ المزيد
بعض النصائح التي ممكن اتباعها عند تناول الكورتيزون : 1-راقب كميات الطعام و حاول ان لا تزيد كميات الطعام عن ما تأكله غالبا، اذا فعلت ذلك فانك تقلل من كسب الوزن. 2-قم باختيار طعام صحي يتضمن الخضروات و الفاكهة بعيدا عن الأطعمة المليئة بالدهون 3-تقسيم وجباتك الغذائية على عدد وجبات أكثر ، كميات أٌقل ، فانه يساعدك على الشعور بالامتلاء و الشبع لمدة اطول 4- ممارسة الرياضة بشكل منتظم
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
الصلع الذكوري الأندروجيني مقالات طبية
قناع الضوء الأحمر للوجه أخبار طبية
التعب الكظري مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية