مكملات فيتامين سانتروم بدون وصفه

مكملات فيتامين سانتروم بدون وصفه
icon 11 أبريل 2020
icon 4487
١/ انا قبل يومين بدأت اخذ مكملات فيتامين سانتروم لمدة شهر بدون وصفه هل فيه ضرر؟ و كم المدة المسموح لأخذها؟ ٢/ قبل ساعتين اخذت من الفيتمينات متى اشرب القهوه و هل تقلل من فائدتها؟ و شكرًا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لاضرر من ذلك في حال كنتي متأكدة انكِ لا تحصلين على كفايتك من العناصر الغذائية في طعامك وتحتاجين للحصول عليها من مصدر آخر كالمكملات. وبالنسبة للوقت بين القهوة و مجموعة الفيتامينات: لايقل عن ساعتين. 1 2020-04-24 06:09:27
الصيدلانية خديجة آل طه
الصيدلانية خديجة آل طه
صيدلاني
لاضرر من ذلك في حال كنتي متأكدة انكِ لا تحصلين على كفايتك من العناصر الغذائية في طعامك وتحتاجين للحصول عليها من مصدر آخر كالمكملات. وبالنسبة للوقت بين القهوة و مجموعة الفيتامينات: لايقل عن ساعتين.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة 4

في علم الصيدلة

بعد كم مده ممكن استخدم فيتامينات السنتروم .. مع العلم كنت استخدم الروكتان اكلت منه حبه واحده ١٠ ملغ و...

يحتوي المكمل الغذائي المذكور على نسبة جيدة من أحد مشتقات فيتامين أ ولذلك يجب الحذر عن تناوله مع حبوب الروكتان، وأفضل ما يمكن عمله هو استشارة الطبيب المختص بالحالة.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم، أستخدم في كبسولات الاوميغا3 1000mg بشكل يومي، بواقع كبسولة كل يوم، ما هيا مدة كورس تناول هذه الكبسولات،...

الأوميغا ٣ من الأحماض الأمينية الضرورية للجسم التي لا يمكن للجسم تصنيعها وانما الحصول عليها يكون من مصادر خارجية كالسردين والسالمون والتونة وغيرها. تناولك لهذه الحبوب لا ينبغي أن يكون مرافقا لتناول هذه الأطعمة، إذ لا يجب التفريط في استخدامه منعاً لحدوث مضاعفات وأضرار صحية. الجرعة اليومية تتراوح مابين 0.5-1.8 غم يومياً، أي أنك ضمن الجرعة المسموحة اعتماداً على حالة المريض وعمره. نخشى أحيانا من الحساسية لمكونات هذا المركب، وبما أنك استخدمته من قبل فلا مشكلة من هذه الناحية. أنصح بعدم استخدامه باستمرار، تناوله شهر واسترح منه شهر. ويفضل دائماً الحصول على المركب من مصادره الطبيعية.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

أنا استعمل حبوب كالسيفيت بالاضافة الى حبوب فيتامين د .. و استمريت على كالسيفيت لمده شهر بالتمام يوميًا و انتهت...

حسب الحاجة، واعتماداً على نتيجة التحاليل والفحوصات المتعلقة بنسبة فيتامين د في الجسم، ووجود مرض هشاشة العظام أو الاستعداد للاصابة به، و حسب كمية الكالسيوم الغذائية التي تتناولينها يوميا من المصادر الغذائية المختلفة وهلي هي كافية أم لا.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم انا حامل ووصفت الطبيبة لي حبو ب الكالسيوم والحديد انا اتناول حبوب الكالسيوم قبل النوم ويكون قد مر...

يفضل تناول الكالسيوم مع وجبة الطعام حيث أن الأحماض التي تفرز مع الأكل تساهم في امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل ولكن هذا لا يعني أنك لا تستفيدين من تناول الكالسيوم خارج الوجبات، حاولي أن تتناولي الكالسيوم مع إحدى الوجبات التي تتناوليها يوميا.

سؤال من أنثى سنة 20

في علم الصيدلة

ابي اسأل كم تزيد الدم في شهر و هل يصلح اني اكل حبتين وشنو الاثار الجانبيه وهل لو اكل بعدها...

صعب تحديد مدي تقدم الحالة لأن بها فروق شخصية كثيرة و لا داعي الاكثار من استخدام الحديد بدون داعي و يمكن أستخدام استخدام فيتامين ب ١٢ بعد الرجوع للطبيب المختص و عمل صورة دم كاملة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

وزني ٨٠ كجم اخذت ريبليسيس بدءا من ٣ ملجم ثم ٧ لمدة شهرين بايام متواصلة وكان تاثيرها خفيف من ناحية...

الجرعة الصحيحة حبة يوميا؛ يمكنك تناول حبوب دومبيريدون لتقليل الرغبة في القئ، وحبوب بانتوبرازول لتقليل حموضة المعدة،خذي حبوب ريبلسس على معدة فارغة عندما تستيقظين. انتظري 30 دقيقة قبل الأكل أو الشرب أو تناول أدوية أخرى عن طريق الفم.

سؤال من ذكر سنة 24

في علم الصيدلة

كنت اعاني من نقص فتامين د بعد العلاج 3 اشهر الان صارت النسبه 54 هل ممكن اخذ جرعه وقائيه لحفظ...

يفضل الالتزام بتعليمات الطبيب بالنسبة لفيتامين د، فيبدو أن النسبة لديك جيدة وضمن الحدود الطبيعية الآن. من باب المعرفة فإن الجرعة الوقائية لفيتامين د تتراوح ما بين 500-2000 وحدة حسب الحالة وحسب المكمل الغذائي في جال كان يحتوي على عناصر أخرى كالكالسيوم. بالنسبة للمكمل الغذائي زيت كبد الحوت فهو يحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات منها فيتامين د وأ وأوميجا ٣ وهو لديه العديد من الفوائد بإمكانك القراءة عنها في موقع الطبي. لا مانع من استخدامه على أن لا تتعدى نسب العناصر المكونة له حدودها الطبيعية لديك لذا من المفضل استشارة طبيبك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه