كتل ليفيه في عضلة المؤخره

كتل ليفيه في عضلة المؤخره
icon 25 فبراير 2023
icon 336
يوجد في عضله المؤخره لدي في الطرف اليمين والشمال كتل ليفيه جراء اخذ عدد كبير من ابر الالتهاب والمسكنات واصبح الشكل قبيح جدا ومضى على هذه الحاله 8 سنوات الان افكر في اجراء عملية جراحية وقص هذه الكتل ، هل يوجد خطوره في هذا الامر وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لها علاجات بسيطه مع التنبيه علي الحاقن ان يدخل الابره للاخر لتكون في العضل 0 2023-02-27 09:13:00
الدكتور حسن ابراهيم خليفة
الدكتور حسن ابراهيم خليفة
جراحة عامة
لها علاجات بسيطه مع التنبيه علي الحاقن ان يدخل الابره للاخر لتكون في العضل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لدي تليف في عقدة خيط عملية قيصريه أجريت لي قبل اكثر من عامين واشعر بالم يزداد في فترة الدورة الشهرية...

اعتقد انني اجبت على السؤال ..واؤكد لاخطر من استئصال العقدة بعد مرور شهرين حيث تم التحام الصفاق العضلي لانها ستبقى تسبب آلام مزمنة وتجرى ببساطة بالعيادة بالتخدير الموضعي باجراء شق صغير فوقها مباشرة وياريتني قريب منك لاعملها لك مجانا.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

منذ سنوات ظهرت على صدري ندبه ( حيث كانت بالاصل عباره عن كيس دهني صغير حيث تجمد الى ان اصبح...

على الاغلب هذه كتلة او كيسة دهنية والصحيح بازالتها يجب ازالة الجلد المغطي لها بشق اهليلجي لانها جزء من ملحقات الجلد وغالبا لم يتم ازالتها كاملة لذلك قد تحتاج استئصالها ثانية لان قسم من الكيس لم يزال نهائيا وهي عملية بسيطة تجرى تحت التخدير الموضعي لكن يجب استئصال الجلد فوقها وطبعا ارسالها للتشريح المرضي للفحص .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

مصاب بالتهاب بالعضم بالساق نتيجة تهشم بلعظم من عام 2005 عملت عدة عمليات في نفس مكان ولان يخرج دم فاسد...

أولاً يجل الالتزام بتعليمات الجراح ، بعد إجراء العملية ننصح بتناول المضاد الحيوي الذي يكتبه الجراح، كما ننصح بمزاولة تمارين العلاج الطبيعي قدر الإمكان ، وتناول العسل وعسل الملكات والخضروات والفواكه.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عملت تنظير من سنة وظهر لدي فتق في الحجاب الحاجز بطول 2 سم والتهاب بسيط في اعلى المعدة واصبح الالم...

فتق في الحجاب الحاجز ، و هو خلل خلقي يسبب حدوث فتحة غير طبيعية في الحجاب الحاجز، و هذا يسمح لجزء من أعضاء البطن( كالمعدة والطحال والكبد و الأمعاء) بالدخول إلى التجويف الصدري. هناك عدة أنواع من الفتوق الحجابية ، تشمل: - النوع الأول الفتق الإنزلاقي، ويسمى الفتق الفوهي المنزلق( sliding hernia)، ويتميز بتغير موضع فتحة الفؤاد إلي الأعلى, - النوع الثاني هو الفتق المتدحرج أو الفتق جانب المريء( paraesophageal hernia)، ويتميز ببقاء فتحة الفؤاد في موضعها وتغير حجم دخول المعدة إلى الأعلى في القفص الصدري. للمزيد راجعي فتق حجابي في القاموس، والحل غالباً جراحي.راجعي اختصاصي جراحة الجهاز الهضمي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه