هل صحيح بأن الجرح المتبقي من عملية استئصال الناصور لا يمكن التئامه .. سمعت انه اذا ابتأم يعود الناصور من جديد .. اي ان وجود الناصور شي جيد وطبيعي وان التئامه يشكل خطر ويعود الناصور .. هل هذا صحيح .

icon 16 فبراير 2013
icon 1446
هل صحيح بأن الجرح المتبقي من عملية استئصال الناصور لا يمكن التئامه .. سمعت انه اذا ابتأم يعود الناصور من جديد .. اي ان وجود الناصور شي جيد وطبيعي وان التئامه يشكل خطر ويعود الناصور .. هل هذا صحيح .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا كلام مش صحيح! جرح الناصور يلتئم ويغلق ولا يعود الناسور للظهور رذا تم علاجه بطريقة صحيحة. 0 2013-02-17 02:27:46
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هذا كلام مش صحيح! جرح الناصور يلتئم ويغلق ولا يعود الناسور للظهور رذا تم علاجه بطريقة صحيحة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 24

في جراحة عامة

أليس المفترض شق الناسور أن لا يعود إذا انه قطع كامل؟ لماذا العوده فهل معناة أنه الناسور إذا دخل الجسم...

علاج الناصور الشرجي جراحي ويحتاج لتحديد الفتحة الداخليه الناصور بدقة وشق الناصور وتنظيفه عودة الناصور بعد الجراحة هل في نفس المكان او في مكان آخر اذا ارتجع الناصور في نفس المكان من الممكن أن يكون الناصور متفرع ولم يكتشف أثناء الجراحه ويتطلب إجراء فحص رنين مغناطيسي للناصور لتحديد ما اذا كان الناصور من النوع العالي او المنخفض وما اذا كان متفرع ومن ثم تحديد نوع التدخل الجراحي الجديد

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

بعد عمليه الناسور العصعصى المفتوحة الالم سوف تكون غير محتملة ام لا ؟ و هل الجرح يكون كبير ؟

لاأحد حاليا يجري الطريقة المفتوحة... الناسور العصعصي يتطلب اجراء جراحة والاكثر شيوعا وقبولا هي عملية Karydakis وهي عبارة عن استئصال جوف الناسور كاملا بعد حقنه بصبغة الميتيلين الزرقاء وتتبعه مع عمل شريحة جلدية لتغطية الجرح والمهم ان تصبح المنطقة بعد الجراحة منطقة الفلح الاليوي او اسفل الظهر منطقة مسطحة لكي لاتتراكم فيها الاشعار ثانية ويحدث النكس اي التغلب على الانخفاض وجعل خط الجراحة ليس على الخط المتوسط اي بشكل جانبي مع حلاقة اشعار المنطقة طوال الحياة كل 2 الى 3 اسبوع مرة والافضل التخلص من الشعر بالليزر بشكل نهائي.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل اجراء عملية الفتق الاربي لطفلة عندها شهرين ضروري الان ام من الممكن الانتظار حتى تكمل عاما مثلا لاني اخاف...

يفضل اجراء العملية خلال العام الاول , و ليس هناك خطورة من اجراء العملية, و هي من عمليات اليوم الواحد اي تعود للمنزل في نفس اليوم, و لا تستغرق الكثير من الوقت, و يمكن عملها من قبل جراح الاطفال و ان لم يوجد يمكن عملها من قبل الجراح العام, و بشكل عام فان اختناق الفتق و الغنغرينا نادر الحدوث في هذه الاعمار, و مع ذلك يستحسن مراقبة الطفل, و عادة لا يحتمل رجوع الفتق مرة اخرى.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا سويت عملية ناسور عصعصي مفتوح لي ١٢ يوم كل يوم اسوي غيار للجرح ١-لكن فيه مرتين طلع دم كثيف...

انا افضل دوما تقريبا العمل الجراحي المغلق وليس المفتوح لما له من ارباك للمريض وحاليا تجرى بطريقة Modified karydakis ونسبة النكس هي الاقل. على الاقل الجرح يأخذ للشفاء بالطريقة التي اجريتها اي المفتوحة من 6 الى 8 اسابيع على الاقل ووجود الانتان هو اهم عائق ويجب تنظيف الشعر من محيط الجرح بشكل دائم والغيارات اليومية وانتظار الشفاء.راجع اسئلة شبيهة.

سؤال من ذكر سنة 25

في جراحة عامة

اجريت عملية جراحية لازالة محتويات الكيس الدهني في الكتف منذ ساعات، لكن الطبيب ترك الجرح مفتوحا لانه متعفن حسب قوله،...

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ان كان فيه خراج يجب عدم غلق الجرح ويجب اخد مضاد وتغير على جرح مع تنضبف بحلول معقم وأما بالنسبه للجرح ليخيط وان شاء الله يغلق وحده

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه