هل حل للخراج الشرجي دون عملية جراحية مثلا من الطب البديل واذا لم اخضع

هل حل للخراج الشرجي دون عملية جراحية مثلا من الطب البديل واذا لم اخضع
icon 30 نوفمبر 2014
icon 2262
هل هناك حل للخراج الشرجي دون عملية جراحية مثلا من الطب البديل؟ وإذا لم اخضع لعملية جراحية فما هي العواقب؟ قرأت في بعض المقالات ان بعد العملية الجراحية فان اكثر من ٥٠ بالماة يصاب بالناسور فهل هذا صحيح ومعناه يجب ان يخضع المريض لعملية جراحية ثانية؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا يعتمد على مكان الخراج، وطريقة علاجه ونوع الجراحة المستخدمة، عدم إجراء العملية قد يؤدي إلى ناسور. الطب البديل والأعشاب لا تفيد في الأمور الجراحية. 0 2014-11-30 18:32:35
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هذا يعتمد على مكان الخراج، وطريقة علاجه ونوع الجراحة المستخدمة، عدم إجراء العملية قد يؤدي إلى ناسور. الطب البديل والأعشاب لا تفيد في الأمور الجراحية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا اعاني من الشرخ الشرجي(شق الشرجي) طبيب نصحني باجراء العملية جراحية لكني خائف من العملية هل هناك خطرة في العملية...

ما هو مفهوم الخطورة الذى تسال عنه كل جراحه و لها ميزتها و مضاعفتها لذا يجب ان تكون على علم بكل هذا و تأخذ القرار بنفسك الجراح يصدق النصيحه و لا يجبرك على شى القرار بيدك انت

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل اجراء عملية الليزر للبواسير افضل من الجراحة العادية وهل هنالك احتمال ان ترجع وراء العملية

لا اعتقد ان هناك فرق كبير بين الطريقتين من حيث النتيجة, و ربما يكون النزف خلال العملية اقل عند استعمال الليزر, اما المضاعفات فهي متقاربة الى حد كبير , و اهمها الالم و التضيق. اما عودة البواسير فهو محتمل جدا اذا لم تراعي الظروف التي تساعد على ظهورها و اهمها الامساك المزمن و الاغذية الخالية من الالياف و الاطعمة الجاهزة و الحمل.

سؤال من ذكر سنة 45

في جراحة عامة

السلام عليكم اعاني من خراج شرجي وصديد مستمر وراجعت مستشفى خاص وافاد الطبيب بضرورة الجراحة ونظرا لارتفاع سعر العملية قمت...

هو كل شيخ وله طريقة! أنا أفضل الانتظار حتى يستوي، إلا إذا كان هناك إزعاج مستمر من الموضوع، في هذه الحالة يجب إجراء الجراحة في أقرب وقت.يمكنك الانتظار وعند حصول انفجار يجب الذاب إلى قسم الطوارئ في المستشفى الحكومي.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل اجراء عملية الفتق الاربي لطفلة عندها شهرين ضروري الان ام من الممكن الانتظار حتى تكمل عاما مثلا لاني اخاف...

يفضل اجراء العملية خلال العام الاول , و ليس هناك خطورة من اجراء العملية, و هي من عمليات اليوم الواحد اي تعود للمنزل في نفس اليوم, و لا تستغرق الكثير من الوقت, و يمكن عملها من قبل جراح الاطفال و ان لم يوجد يمكن عملها من قبل الجراح العام, و بشكل عام فان اختناق الفتق و الغنغرينا نادر الحدوث في هذه الاعمار, و مع ذلك يستحسن مراقبة الطفل, و عادة لا يحتمل رجوع الفتق مرة اخرى.

سؤال من ذكر سنة 28

في جراحة عامة

اريد السؤال عن هبوط الشرج من الدرجة الثانية اي خروج البطانية فقط اقل من 1 سم هل العملية لاصلاح المشكل...

ينصح بالكشف السريري من قبل جراح عام لتحديد درجة الهبوط.. وسببه... وبعد ذلك توضع خطة العلاج حسب السبب. يوجد عدة طرق للعلاج الجراحي. تختلف حسب السبب والدرجة والإمكانات المتوفرة...

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل اجراء عملية جراحية للبواسير الداخلية والخارجية يعني حل المشكلة حيث ان معظم الناس يقولون انه لو تم اجراء العملية...

١- ليس بالضرورة أن تعود البواسير بعد الجراحة. ٢- عملية الباسور يمكن تجنبها أؤ تأخيرها إذا التزم الشخص بمنع الإمساكو هذا قد يقتضي تغيير العادات الغذائية، راجع إمساك في القاموس. ٣- يفضل تأجيل العملية وعدم إجرائها إلا عند الضرورة القصوى، ومحاولة العلاج لمحافظ وتغيير الحياة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل يمكن اجراء عمليه لاستئصال كيس بالحبل الشوكي وماهي نسبه نجاحها واذا امكن ذكر المشافي المشهوره بهذا النوع الدقيق من...

هو ورم سحائي الذي ينشأ من السحايا - الأغشية التي تحيط الدماغ والحبل الشوكي. معظم الأورام السحائية هي حميدة، رغم ذلك، نادرا ما، قد يكون الورم السحائي سرطانياً (خبيثاً). تصنف بعض السحائية ك شاذة، وهذا يعني انهم لا حميدة ولا خبيثة، بل شيء بين بين. تكون الأورام السحائية أكثر شيوعا في النساء الأكبر سنا. ولكن يمكن أن يحدث في الذكور وسحائي في أي سن، بما في ذلك مرحلة الطفولة. الورم السحائي لا يتطلب دائما العلاج الفوري ويمكن السيطرة عليه مع الوقتويتم علاجه في المستشفيات التي تحتوي على أقسام لجراحة الأعصاب ، أو المستشفيات الجامعية ، ومسألة علاجه تعتمد على تأثيره على الأعضاء المجاورة ووظيفتها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه