هل البواسير تعمل على التهاب القولون او المعده اي الجهاز الهضمي؟

icon 12 فبراير 2011
icon 24011
هل البواسير تعمل على التهاب القولون او المعده اي الجهاز الهضمي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الغالب أن التهاب البواسير لا يصل إلى الأعضاء العلوية من الجهاز الهضمي، خاصة إذا عولجت ، أو عولج الالتهاب في وقته. 4 2011-02-12 16:30:38
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الغالب أن التهاب البواسير لا يصل إلى الأعضاء العلوية من الجهاز الهضمي، خاصة إذا عولجت ، أو عولج الالتهاب في وقته.

تعليقات الزائرين

مالك مسعد مالك مسعد

هل إهمال البواسير تسبب السرطان القولون بواسير درجة ثالثة متطورة متدلية مع شق بين الحبتين وخروج مخاط أبيض لؤلؤي جامد قليلا من فضلكم اريد إجابة شفافة صريحة دون لف ودوران نعم او لا

icon 14 مايو 2021

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

أعاني من حرقة أثناء و بعد التبرز و وجود أثر للبراز على الشرج علما أني عملت تنظير قولون و لا...

كونك اجريت منظار سفلي فالتشخيص قد يكون الكولون العصبي.والعلاج تطمين المريض بأنه ليس لديه آفة عضوية وتناول الاغذية غنية الالياف ومحاولة الابتعاد عن الاكلات السريعة والجاهزة حماية نفسك من البرد وهذه نقطة مهمة جدا. لابأس من تناول دواء Mebeverine caps 200 حبة مرتين باليوم انتبه لنفس العيار.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

شرب الزنجبيل بعد عملية التكميم مع وجود قرحات في المعدة و جرثومة المعدة هل هو مضر وحار على المعدة ؟

لا انصح بتناول مهيجات للغشاء المخاطي وموضوع جرثومة المعدة يجب تشخيصه اولا باختبار النفس Urea breath test بدقة وان كان ايجابيا ارجو اننا نتواصل لاعطيك علاج نهائي للجرثومة باذن الله.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

مرحباً لدي ارتفاع في إنزيمات الكبد مع ارتفاع في بسيط في الكريستول عملت سونار نتيجه وجود طبقه دهنية علي الكبد...

وجود ضخامة تشحمية على الكبد بسيطة لااهمية مرضية مهمة لذلك لكن وجود ارتفاع بخمائر الكبد مهم ويجب عمل وظائف كبد كاملة مثل غاما GT وفحص فيروسات الكبد ونريد معرفة ماهو هذا الارتفاع كم ضعف ؟ هذا ما يتطلب الاستقصاءات من قبل اخصائي هضمية .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعانى من تقلصات شديده فى المعده منذ فتره طويله وخاصه بعد الاكل مباشره حيث يحدث تقلصات شديده بعد الاكل مما...

شكرا على التوضيح بالسؤال .هذا الذي تشكي منه هو فعلا على الاغلب الكولون العصبي ويجب اثبات التشخيص بعد اجراء اشعة صوتية للبطن ومنظار علوي وسفلي لنفي الاسباب العضوية هكذا يجب لانه يقال له Diagnosis of exclusion وهو ليس بمرض بل اضطراب بفيزيولوجيا الجهاز الهضمي بسبب غالبا نفسي وعلاجه تطمين المريض اولا واخذ بعض الادوية مثل Sulpirid , طبعا التدخين يجب ايقافه وان لم يكن التخفيف لحين قطعه يجب ان يتم لاحقا.بالنسبة للبواسير يمكن لك مراجعة الاجوبة الخاصة بنا للمعرفة حول البواسير وطرق الوقاية من الامساك, ورأيي البواسير يجب البحث عن الاسباب العضوية اولا باجراء منظار الشرج والمستقيم. تابع تتمة الاجابة..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه