اعانى من تقلصات شديده فى المعده فتره طويله وخاصه بعد الاكل مباشره حيث

اعانى من تقلصات شديده فى المعده فتره طويله وخاصه بعد الاكل مباشره حيث
icon 8 يونيو 2014
icon 782
اعانى من تقلصات شديده فى المعده منذ فتره طويله وخاصه بعد الاكل مباشره حيث يحدث تقلصات شديده بعد الاكل مما يؤدى الى دخول الحمام والتبرز لتقليل التقلصات بعد فتره من المعاناة اكتشتف انه القولون العصبي وبما اننى ادخن وطبيعة عملى الضغط المستمر ازدادت الحاله سوأ لتصل الى البواسير و وشرخ شرجى وضيق فى الفتحه الشرجيه. سؤالى هنا هل القولون العصبي هو مرض مزمن خصوصا ان لا اقدر عن التوقف عن التدخين و ايضا لم يطلب منى الفحص بالاشعه حتى يمكن التعرف على التشخيص الدقيق ؟ سوال اخر حيث اننى سوف اقوم بجراحه لاستئصال البواسير ما معنى توسيع فتحه الشرج وهل افضل ان تتم بالجراحه او العلاج وهل لها اى تأثير سلبى فى المستقبل ؟ شكرا جزيل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تتمة الاجابة :توسيع فتحة الشرج يجرى تحت التخدير العام او القطني وذلك لارخاء عضلات معصرات الشرج التي تساهم في حدوث الشق الشرجي والبواسير ونتيجة للامساك . لكن أفضل موسعات الشرج هي تناول الخضار والفاكهة بكمية مناسبة ومعالجة الامساك. وطبعا ليس لها تأثير بالمستقبل ابدا . وأأسف على الاطالة لكن يجب ان أجيب عن كل استفسار بالسؤال, وتابعنا اذا استجد جديد لديك . 2 2014-06-08 05:45:00
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
تتمة الاجابة :توسيع فتحة الشرج يجرى تحت التخدير العام او القطني وذلك لارخاء عضلات معصرات الشرج التي تساهم في حدوث الشق الشرجي والبواسير ونتيجة للامساك . لكن أفضل موسعات الشرج هي تناول الخضار والفاكهة بكمية مناسبة ومعالجة الامساك. وطبعا ليس لها تأثير بالمستقبل ابدا . وأأسف على الاطالة لكن يجب ان أجيب عن كل استفسار بالسؤال, وتابعنا اذا استجد جديد لديك .
شكرا على التوضيح بالسؤال .هذا الذي تشكي منه هو فعلا على الاغلب الكولون العصبي ويجب اثبات التشخيص بعد اجراء اشعة صوتية للبطن ومنظار علوي وسفلي لنفي الاسباب العضوية هكذا يجب لانه يقال له Diagnosis of exclusion وهو ليس بمرض بل اضطراب بفيزيولوجيا الجهاز الهضمي بسبب غالبا نفسي وعلاجه تطمين المريض اولا واخذ بعض الادوية مثل Sulpirid , طبعا التدخين يجب ايقافه وان لم يكن التخفيف لحين قطعه يجب ان يتم لاحقا.بالنسبة للبواسير يمكن لك مراجعة الاجوبة الخاصة بنا للمعرفة حول البواسير وطرق الوقاية من الامساك, ورأيي البواسير يجب البحث عن الاسباب العضوية اولا باجراء منظار الشرج والمستقيم. تابع تتمة الاجابة.. 1 2014-06-08 05:37:05
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
شكرا على التوضيح بالسؤال .هذا الذي تشكي منه هو فعلا على الاغلب الكولون العصبي ويجب اثبات التشخيص بعد اجراء اشعة صوتية للبطن ومنظار علوي وسفلي لنفي الاسباب العضوية هكذا يجب لانه يقال له Diagnosis of exclusion وهو ليس بمرض بل اضطراب بفيزيولوجيا الجهاز الهضمي بسبب غالبا نفسي وعلاجه تطمين المريض اولا واخذ بعض الادوية مثل Sulpirid , طبعا التدخين يجب ايقافه وان لم يكن التخفيف لحين قطعه يجب ان يتم لاحقا.بالنسبة للبواسير يمكن لك مراجعة الاجوبة الخاصة بنا للمعرفة حول البواسير وطرق الوقاية من الامساك, ورأيي البواسير يجب البحث عن الاسباب العضوية اولا باجراء منظار الشرج والمستقيم. تابع تتمة الاجابة..

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 30

في جراحة عامة

السلام عليكم أعانى من شق شرجى من ١٠ سنوات فى حالة الإمساك فقط ينزل نقطتين دم مع البراز ويستمر الآلم...

هذه اعراض شرخ شرجي .. الفاصل هو العلاج الغير جراحي دائما باستخدام الملينات والمخدر الموضعي على شكل جل .. هناك حلول جراحة ولكن لا تعمل الا بعد فشل العلاج التحفظي او الغير جراحي. التكلفة وامورها لا علم لي بها. دمتم بسلامة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعانى من حاله لا ادرى تشخيصها هل هى بواصير داخليه او شرخ ما ادرى لاكن يكون فيه نزيف مع البراز...

حسب وصفك فالغالب أن ما تعاني منه هو البواسير، وعليك تليين طعامك وتجنب الإمساك بأي طريقة، عليك الإكثار من الخضروات والفواكه ، وكذلك الإكثار من شرب الماء، راجع إمساك وباسور في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

25سنه ذكر قبل حوالي 6اشهر كنت اشعر بحكه في فتحه الشرج ثم تطور الامر لخروج دم ذهبت الى الطبيب واعطاني...

ربما ليس هناك داعي للعملية، فالعلاج يبدأ عادة بالمغاطس اليومية مع بعض المطهرات وتجنب الإمساك فمعظم الشقوق لا تحتاج لعلاج و تختفي أعراضه خلال أيام معدودة، ولكن في حال استمرت الأعراض لفترة تزيد عن ستة أسابيع فقد يحتاج المريض إلى تدخل جراحي أو إلى أي اجراء علاجي آخر. ا- لعلاج غير الجراحي: يركز على تغييرات في أسلوب الحياة مثل طريقة التغذية و شرب الماء وممارسة التمارين الدورية واستعمال الملينات، وقد يوصي الطبيب باستعمال المراهم والتحاميل من الستروئيدات لتخفيف الألم للمزيد راجع شق شرجي في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عملت منظار على القولون وتبين ان به ورم على بعد 12سم من فتحة الشرج وبتحليل عينه منه تبين انه سطان...

مبروك خلاصك من الهم. ربما لم يكن ما شاهده الدكتور ورم بل مجرد تجمع دم، المهم أن تطمئني فالغالب أنه لا خطر من وجود أو عودة الورم ، ولكن تابعي نصيحة الدكتور بالفحص الدوري.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه