ماهو موضع المستقيم الشرجي الطبيعي وهل خروج جزء بسيط منه طبيعي هل المست

ماهو موضع المستقيم الشرجي الطبيعي وهل خروج جزء بسيط منه طبيعي هل المست
icon 14 فبراير 2015
icon 2778
السلام عليكم ماهو موضع المستقيم الشرجي الطبيعي وهل خروج جزء بسيط منه طبيعي هل المستقبم الشرجي ثابت في مكانه ام يتحرك عند التبرز معى العلم باني استطيع اخراج جزء منه وارجاعه دون لمس حتى لو لم يكن هناك براز
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

انت تعانى من سقوط (هبوط) بالمستقيم أرجو مراجعة أخصائى الجراحة 1 2015-02-26 14:36:37
الدكتور محمد عبد الغفار
الدكتور محمد عبد الغفار
جراحة عامة
انت تعانى من سقوط (هبوط) بالمستقيم أرجو مراجعة أخصائى الجراحة
موضع المستقيم الطبيعي بالحوض..وغير طبيعي ان يخرج جزء منه اثناء التبرز .وخروج قسم من المخاطيه قد يدل على هبوط شرجي..او وجود درجة متقدمة من البواسير يجعل الشخص يعتقد بأن لديه هبوط. 1 2015-02-14 15:14:02
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
موضع المستقيم الطبيعي بالحوض..وغير طبيعي ان يخرج جزء منه اثناء التبرز .وخروج قسم من المخاطيه قد يدل على هبوط شرجي..او وجود درجة متقدمة من البواسير يجعل الشخص يعتقد بأن لديه هبوط.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا شاب ادخلت مشط في الشرج وفي اليوم التالي عند البول لاحظت خروج قطرات دم خفيفه اضن انه حدث جرح...

يرجى التوقف عن تلك العادة؛فقد تتسبب بحدوث شرخ شرجي و قد يصبح مزمنا.التبرز لا يفيد في حل المشكلة،و لكن تأجيل التبرز قد يُفَاقِم المشكلة؛لذا عليك بعدم تأجيل التبرز أبدا.أكثر من السوائل و الأطعمة المحتوية على ألياف غذائية،كالخضروات و الفواكه…إذا استمر الألم مع عدم وجود أي تحسن،عليك بالتوجه إلى طبيب جراحة لتحديد طريقة العلاج المناسبة،و أعلم أنه لا حياء في ذلك.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

يا دكتور ان عملت فتح لخراج الدبر وتم افراغها منذ 20 وعملت حصص تنضيف والجرح يلتأم ولم يعد يخرج منه...

إن الخراج الشرجي عبارة عن حالة طبية مؤلمة تتميز بوجود القيح بالقرب من فتحة الشرج وتحدث نتيجة العدوى من الغدد الشرجية الصغيرة. ومعظم المرضى تتطور لديهم حالة تسمى الشق الشرجي (الناسور) ولكن يجب علاج الخراج الشرجي في البداية عن طريق تصريف الخراج لإزالته والتخلص منه إما في عيادة الطبيب أو في المستشفى حسب شدته. ولتجنب أي مضاعفات بعد العملية يتم صرف أدوية لتخفيف الآلام وبعض المضادات الحيوية. ويستطيع الأشخاص مزاولة حياتهم بالشكل الطبيعي عن طريق اتباع النصائح التالية:

  • تجنب الجلوس المطول خاصة على مقعد الحمام.
  • الجلوس في مغاطس ماء دافئة 3-4 مرات يومياً.
  • تناول أدوية ملينة لتجنب حدوث الإمساك.

للمزيد: خراج حول الشرج

المرجع: Anal Abscess

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا عمري19 سنه واعاني من الامساك الشديد جدا ولكن المشكله الكبرى هي ان فى فتحة الشرج مثل خراج كبير ويـؤلمنى...

لقد تمت الاجايه على سؤالك السابق ( علاج الخراج) واما بالنسبة لغشاء البكاره فلا علاقة للخراج بالغشاء لا داعي للقلق واذهبي الى طبيب اختاصي جراحه عامه وسلامتك .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ، إخوتي .. أنا لدي ألم في فتحة الشرج (وكأنه جرح) ولكن لاينزل منه دم .. وعندما أريد...

يمكنك استعمال مرهم مسكن، ولكن يمكن أبضاً الاستغناء عنه إذا أصبح طعامك رخواً وخروجك رخواً، أكثر من شرب الماء والشوربات وتجنب الإمساك، راجع إمساك في القاموس.

سؤال من أنثى سنة 28

في جراحة عامة

السلام عليكم أجريت عملية بواسير وشق شرجي منذ شهرين تقريباً وحالياً أشعر بتضيق الشرج وعسر في الإخراج وألم بسبب التضيق...

في مثل هذه الحالة من المهم مراجعة الطبيب لتقييم الحالة وتحديد الحاجة لاجراء عملية بهدف ارخاء جزئي لعضلة صمام الشرج اذا لزم الأمر. الاجراءات بالاصبع ليست آمنة دائما مما يتسبب في نشوء شرخ أيضا

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

25سنه ذكر قبل حوالي 6اشهر كنت اشعر بحكه في فتحه الشرج ثم تطور الامر لخروج دم ذهبت الى الطبيب واعطاني...

ربما ليس هناك داعي للعملية، فالعلاج يبدأ عادة بالمغاطس اليومية مع بعض المطهرات وتجنب الإمساك فمعظم الشقوق لا تحتاج لعلاج و تختفي أعراضه خلال أيام معدودة، ولكن في حال استمرت الأعراض لفترة تزيد عن ستة أسابيع فقد يحتاج المريض إلى تدخل جراحي أو إلى أي اجراء علاجي آخر. ا- لعلاج غير الجراحي: يركز على تغييرات في أسلوب الحياة مثل طريقة التغذية و شرب الماء وممارسة التمارين الدورية واستعمال الملينات، وقد يوصي الطبيب باستعمال المراهم والتحاميل من الستروئيدات لتخفيف الألم للمزيد راجع شق شرجي في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه