جرح في المؤخره بسبب العاده الشرجيه

جرح في المؤخره بسبب العاده الشرجيه
icon 4 سبتمبر 2023
icon 463
انا شاب ادخلت مشط في الشرج وفي اليوم التالي عند البول لاحظت خروج قطرات دم خفيفه اضن انه حدث جرح داخل الشرج ولكن يوجد الم خفيف ولا استطيع الذهاب الا دكتور فانا اخجل فهل يلتئم الجرح من تلقاء نفسه وكم المده التي يستغرقها حتى يلتئم وهل محولة التبرز يفيد ام الافضل عدم التبرز
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يرجى التوقف عن تلك العادة؛فقد تتسبب بحدوث شرخ شرجي و قد يصبح مزمنا.التبرز لا يفيد في حل المشكلة،و لكن تأجيل التبرز قد يُفَاقِم المشكلة؛لذا عليك بعدم تأجيل التبرز أبدا.أكثر من السوائل و الأطعمة المحتوية على ألياف غذائية،كالخضروات و الفواكه…إذا استمر الألم مع عدم وجود أي تحسن،عليك بالتوجه إلى طبيب جراحة لتحديد طريقة العلاج المناسبة،و أعلم أنه لا حياء في ذلك. 0 2023-09-05 23:12:19
د. محمد عبد الحكيم
د. محمد عبد الحكيم
صيدلاني
يرجى التوقف عن تلك العادة؛فقد تتسبب بحدوث شرخ شرجي و قد يصبح مزمنا.التبرز لا يفيد في حل المشكلة،و لكن تأجيل التبرز قد يُفَاقِم المشكلة؛لذا عليك بعدم تأجيل التبرز أبدا.أكثر من السوائل و الأطعمة المحتوية على ألياف غذائية،كالخضروات و الفواكه…إذا استمر الألم مع عدم وجود أي تحسن،عليك بالتوجه إلى طبيب جراحة لتحديد طريقة العلاج المناسبة،و أعلم أنه لا حياء في ذلك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجريت امسعملية الشرخ الشرحي، وعندما استفقت من التخدير كان هناك فتيل في منطقه الشرج لا ادري ما العمليه التي اجريت...

الانتفاخ بالتأكيد ليس ناسور، ربما يكون منآثار العملية، آما العملية فهي مفتوحة، أن أن الجرحمفتوح، وسيبقى مقتوخاً ويلتئم بالتدريج، وستعاني فترة من الوقت من آثارالعملية وتعمل مغاطس يومياً وسازال الفتيلة وبتحن البراز بالتدريج، عليك الالتزام بتعليمات الجراح، وقد يستمر الحال بهذه الشكل عدة أسابيع حتى شفاء الجرح.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ، إخوتي .. أنا لدي ألم في فتحة الشرج (وكأنه جرح) ولكن لاينزل منه دم .. وعندما أريد...

يمكنك استعمال مرهم مسكن، ولكن يمكن أبضاً الاستغناء عنه إذا أصبح طعامك رخواً وخروجك رخواً، أكثر من شرب الماء والشوربات وتجنب الإمساك، راجع إمساك في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 17

في جراحة عامة

بعد فترة من الاكتام حصل لي جرح في فتحت الشرج تضايقني عند دخول الحمام فقط احيانا تنزف نقطة او اثنين...

هذا الجرح كما هو موصوف عبارة عن شرخ شرجي وعلاحه فى البدايه بملينات لعلاج الإمساك مع دهانات مخدره للالم ودهان لترخية العضله القابضه للشرج Anoreal ointment 0.2%

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ماهو موضع المستقيم الشرجي الطبيعي وهل خروج جزء بسيط منه طبيعي هل المستقبم الشرجي ثابت في مكانه ام...

موضع المستقيم الطبيعي بالحوض..وغير طبيعي ان يخرج جزء منه اثناء التبرز .وخروج قسم من المخاطيه قد يدل على هبوط شرجي..او وجود درجة متقدمة من البواسير يجعل الشخص يعتقد بأن لديه هبوط.

سؤال من ذكر سنة 18

في جراحة عامة

سلام عليكم امبارح ظهر لي بعد خروجي من الحمام بتورم فتحه الشرج مع الم بسيط وقولت عادي هيروح من تلقاء...

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اهم علاج البواسير هو وقاية باتباع نظام اكل غني بالخضراوت و الفواكه و عدم إفراط في اكل اللحوم ،الأرز ،عجائن ،شكولات كما يمكنك شرب زيت الزيتون على الريق الصباح يساعد على تلين البطن.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه