ماهو علاج كثرة خروج الريح العمر لقد راجعت من الاطباء في العراق واستخدم

ماهو علاج كثرة خروج الريح العمر لقد راجعت من الاطباء في العراق واستخدم
icon 1 مايو 2013
icon 23880
ماهو علاج (كثرة خروج الريح) العمر 35 سنة لقد راجعت الكثير من الاطباء في العراق واستخدمت الكثير من علاجات طب الاعشاب والكثير من الادوية حتى اصبح لدي ملل ويأس من الخلاص من هذه الحالة (كثرة الريح) حتى اصبحت لا استطيع الجلوس في الاماكن العامة ولاالجلوس في الباصات ولاحتى فيما بين عائلتي بسبب هذه الحالة مع العلم ليس لدي قالون ولاقرحة وامساك قليل عندي وللعلم حتى استخدمت الرقيات الشرعية ولم احصــــــل على نتيجة ....فلحد الان اعني من الحالة ( كثرة الريح) .....
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الأسباب 1- عدم تحمل الاكتوز 2- تناول الأطعمة المنتجة للغاز مثل القرنبيط، والملفوف، أو البقوليات ( الفاصوليا) . 3- الإفراط في الأكل 4- الكثير من الألياف في الحمية الغذائية دون ما يكفي من الماء لمساعدة الجسم على هضمها . 5- تناول الكثير من الأطعمة الدهنية 6- الأطعمة التي تحتوي على مادة التحلية السوربيتول 7- مضغ العلكة( اللبان ) التي يمكن ان تسبب بعض الناس إلى ابتلاع الهواء . 8- شرب المشروبات المكربنة . 2 2013-05-02 11:08:46
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الأسباب 1- عدم تحمل الاكتوز 2- تناول الأطعمة المنتجة للغاز مثل القرنبيط، والملفوف، أو البقوليات ( الفاصوليا) . 3- الإفراط في الأكل 4- الكثير من الألياف في الحمية الغذائية دون ما يكفي من الماء لمساعدة الجسم على هضمها . 5- تناول الكثير من الأطعمة الدهنية 6- الأطعمة التي تحتوي على مادة التحلية السوربيتول 7- مضغ العلكة( اللبان ) التي يمكن ان تسبب بعض الناس إلى ابتلاع الهواء . 8- شرب المشروبات المكربنة .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لدي إمساك شديد سبب لي شرخ ونزول كمية من الدم معها،فأنا أعاني من صعوبة أثناء دخولي لدورة المياه ..رغم تناولي...

ترتبط مشاكل القولون العصبي باضطرابات الجهاز الهضمي والتي قد تكون على شكل إسهال في بعض الأحيان أو إمساك في بعض الأحيان الأخرى. ويمكن تجنب وعلاج حالات الإمساك المرتبطة بالقولون العصبي لتجنب نزول دم عند التبرز وغيرها من المشاكل المرتبطة بالإمساك عن طريق:

  • تغيير النظام الغذائي ليشمل 25 غرام من الألياف يومياً مع ضرورة إضافة الألياف بشكل تدريجي والتي توجد في الخبز والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والفاصولياء.
  • تناول الخوخ المجفف أو عصير الخوخ وبذور الكتان.
  • شرب كميات كافية من المياه.
  • تجنب شرب الكافيين من مصادرة المختلفة.
  • تجنب تناول الأطعمة التي قد تثير القولون لديك مثل: الجلوتين/ الحليب/ الأطعمة الحارة/ البقوليات/ بعض أنواع الخضروات والفواكه.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة لتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الألياف مثل: نخالة القمح/ ألياف الذرة/ بولي كربوفيل / سيلليوم.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة لاستخدام الملينات مع ضرورة عدم الاستخدام المزمن لها لتجنب ضررها على المدى الطويل حيث قد يصبح الإمساك أسوأ مثل: بساكوديل / زيت الخروع/ أوراق السنا/ لاكتولوز.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  • تجنب الضغط النفسي والقلق والتوتر.
  • ممارسة الاسترخاء عن طريق اليوغا أو سماع الموسيقى وغيرها.

للمزيد:

المرجع: Treatment for IBS With Constipation (IBS-C)

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

مرحبا انا فتاة في 19 من العمر عصبية كثيرا واعاني من المعدة الام وشعور بالجوع الحاد قبل وبعد الاكل افقد...

١- عليك عمل فحص للبول ومراجعة اختصاصي نساذية ٢-عليك الاهتمام بالنوم الكافي والراحة الجسدية الكافية والتغذية المتوازنة ٣-عليك ممارسة الرياضة فهي تحد من الآلام وتفتح الشهية وتحقق التوازن النفسي. سلامتك.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

زوجتي يظهر لها في الأونة الأخيرة منذ سته شهور وأكثر خراريج في المنطقة السفلية فما سر ذلك وخاصة أنها لم...

ظهور خراجات غالبا ماتنجم عن دمامل صغيرة لاتلبث ان تكبر اذا ماتمت معالجتها وتتحول لخراج ويساهم بذلك عدة عوامل وجود بعض الامراض مثل السكري والبدانة ..التفاصيل المقدمة بالسؤال قليلة..لكن هذا بشكل عام والعلاج يجب ان يكون باكرا بالمضاد الحيوي المناسب واي خراج يحتاج لفتح وتنظيف.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه