ما هو الفرق بين البواسير و الثأليل التي تظهر علي فتحة الشرج من الناحية التشخيصيه؟

icon 8 أكتوبر 2015
icon 16282
ما هو الفرق بين البواسير و الثأليل التي تظهر علي فتحة الشرج من الناحية التشخيصيه؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

البواسير عبارة عن نسيج وعائي " شرايين واوردة " موجود بشكل طبيعي بالشرج . ولكنه متضخم .تغطيه الطبقة المخاطية للشرج .قد تكون داخلية او خارجية. الثآليل هي عبارة عن زيادات جلدية في منطقة الشرج - التهابية المنشأ في الغالب . التفريق يكون بالفحص فقط من قبل الطبيب . 0 2015-10-08 19:01:30
الدكتور زياد دلول
الدكتور زياد دلول
جراحة عامة
البواسير عبارة عن نسيج وعائي " شرايين واوردة " موجود بشكل طبيعي بالشرج . ولكنه متضخم .تغطيه الطبقة المخاطية للشرج .قد تكون داخلية او خارجية. الثآليل هي عبارة عن زيادات جلدية في منطقة الشرج - التهابية المنشأ في الغالب . التفريق يكون بالفحص فقط من قبل الطبيب .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ما هو سبب الزوائد اللحمية في فتحة الشرج وماهي آثارها السلبية مع العلم أني لم أدخل فيها أي شي؟

يجب ان تخضع لفحص فيزيائي من قبل جراح وفحص شرجي لنفي الامراض العضوية ..لكن مع الشق الشرجي عادة يحدث مايسمى بالحلمة الحارسة وهي انعكاس من الجلد حول الشرج بشكل فيزيولوجي لمنع الشق من التمدد. لاداع ابدا لاستئصالها لوحدها إلا اذا ترافقت مع عملية الشق الشرجي نفسها..عندئذ تستأصل فقط ولسبب نفسي. ننصح بالاكثار بالالياف بالغذاء والتقليل من البهارات.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ما هو الشرخ الشرجي او الشق !! لاحظت ان هناك خط طولي بين فلقتين المؤخره كالجرح لونه احمر من اعلى...

قرحة مؤلمة في جلد الشرج. جرج صغير في غطاء قناة الشرج، وينجم عادة عن مرور براز قاس أو كبير أثناء التبرز،ويمكن أن يحدث لدى الكبار أو الصغار.ويصاحبه عادة نزيف وألم ، وتشفى معظم الشقوق بدون تدخل طبي ويمكن استعمال المراهم لتخفيف الألم، ولكن الشقوق التي لا تشفى تصبح مزمنة وتسبب الإزعاج وهي بحاجة إلى تدخل طبي، للمزيد عن العلاج راجعي شق شرجي في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 28

في جراحة عامة

بواسير داخلية مع بعض القطرات من الدم و الحكة خارج فتحة الشرج فهل هي خطيرة و ما الأدوية التي يجب...

اذا كان التشخيص صحيح. يمكن للمعالجة المحافظة ان تشفي البواسير. في بعض الحالات. وتعتمد على مكافحة الإمساك عن طريق تناول طعام غني بالفضلات. خضار وخبر أسمر. استعمال دواء دافلون ٥٠٠ ملغ. حبتين ٣ مرات يومياً. لمدة ٣ أيام. بعدها حبة صباحا وحبة مساء لمدة ٦ أشهر.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه