لقد قمت بعمل جراحة وتنظيف لغدد ليمفاوية تم تشخيصى انهم متضخمين فى اسفل

لقد قمت بعمل جراحة وتنظيف لغدد ليمفاوية تم تشخيصى انهم متضخمين فى اسفل
icon 12 أغسطس 2012
icon 1146
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد قمت بعمل جراحة وتنظيف لغدد ليمفاوية تم تشخيصى انهم متضخمين (فى اسفل رأسى من الخلف وخلف اذنى الشمال) فما هى اسبابهم؟ وهل يمكن ان يعودوا مرة اخرى؟ وما هى المضاعفات لمثل هذا التضخم فى الغدد اللميفاوية؟ فى انتظار اجابتكم السريعة ؟ وهل يمكن ان تكون بدايات لسرطان لقدر الله؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تضخم الغدد اللمفاوية في منطقة ما يمكن ان ينتج عن التهابات جرثومية او انتشار سرطاني في المنطقة المرتبطة بمكان وجود الغدد اللمفاوية، ويوجد علامات اخرى للتمييز بين الالتهاب الجرثومي او السرطاني.في حالة وجود اشتباه بتورم سرطاني فان استئصال غدة او اكثر وفحصها مخبرياً (فحص انسجة) يعطي الجواب الشافي في معظم الحالات. في حالة التضخم الناتج عن التهابات جرثومية فان العلاج الصحيح يكون شافياً ولكن عودة ظهور تضخم الغدد ممكن مع حدوث التهابات جديدة. للعلم الغدد اللمفاوية موجودة عند كل الناس بشكل طبيعي وهي خط دفاع مهم عن الجسم ولكن تضخمها يعتبر غير طبيعي. 2 2012-08-13 08:38:31
د. عايد رزق حداد
د. عايد رزق حداد
جراحة عامة
تضخم الغدد اللمفاوية في منطقة ما يمكن ان ينتج عن التهابات جرثومية او انتشار سرطاني في المنطقة المرتبطة بمكان وجود الغدد اللمفاوية، ويوجد علامات اخرى للتمييز بين الالتهاب الجرثومي او السرطاني.في حالة وجود اشتباه بتورم سرطاني فان استئصال غدة او اكثر وفحصها مخبرياً (فحص انسجة) يعطي الجواب الشافي في معظم الحالات. في حالة التضخم الناتج عن التهابات جرثومية فان العلاج الصحيح يكون شافياً ولكن عودة ظهور تضخم الغدد ممكن مع حدوث التهابات جديدة. للعلم الغدد اللمفاوية موجودة عند كل الناس بشكل طبيعي وهي خط دفاع مهم عن الجسم ولكن تضخمها يعتبر غير طبيعي.
لا تتسرع في التشخيص، التهاب الغدد اللمفية عادة دليل على حدوث التهاب في المنطقة، ويجب متابعة المراقبة للسيطرة على جميع الاحتمالات. 1 2012-08-13 04:55:43
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا تتسرع في التشخيص، التهاب الغدد اللمفية عادة دليل على حدوث التهاب في المنطقة، ويجب متابعة المراقبة للسيطرة على جميع الاحتمالات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا رجل ابلغ من العمر 60 عاما اعاني من وود كتلة على الرئه اليسرى قمت بعمل خزعة وكانت النتيجة كالتالي...

بصراحة لا اعرف إذا كان في فلسطين اختصاصي أورام قادر علي متابعة الموضوع، وإذا لم تجد يمكنك اللجوء الي الأطباء في الأردن، لان موضوعك مهم إمكانية التحول الي الخبيثة وارد، وعليك التصرف بسرعة!

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا حامل فى منتصف السابع من شهر ظهر تضخم فى الغدة الدرقية جميع تحاليلها كانت طبيعية وعملت موجات صوتية وكان...

ما دمت تتابعين مع طبيب مختص فلا داعي للقلق, اما معرفة ان كان هذا الورم خبيث ام لا , فهذا يتم من خلال عمل خزعة لاخذ عينة من الورم و دراستها , مع املنا لك بالشفاء.

سؤال من أنثى سنة 43

في جراحة عامة

اعانى من حصوات رملية فى المرارة منذ 8 أشهر وذهبت للطبيب و عمل لى سونار وقال انه يلزم عملية لاستئصال...

احتمال تحول عملية المنظار إلى جراحة تقليدية وفتح بطن وارد دائما، ويعتمد على الظروف والالتصاقات الحاصلة في البطن، ولكنه ليس حتمياً، فقد لا يضطر الجراح لفتح البطن ، وتكون العملية عادية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

طفلة عمرها ١١ عام لديها الم فى البطن بعد التشخيص قال بعض الأطباء أنها مصابة بالتهاب الزائدة الدودية المزمن وانه...

وجود خراج يستدعي المداخلة الجراحية فورا وفتح الخراج وتنظيفه ووضع مفجر وان كان بالامكان استئصال الزائدة بنفس الزمن الجراحي فلابأس لكن بدون أذى للاعضاء المجاورة وان لم يكن مناسبا يتم ذلك لاحقا.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم انا عملت اشعة ع المرارة والدكتور قالى عليها لحمية صغيرة وانا اريد انا اعرف هل هذة اللحمية خطر...

هو بدون مشاهدة الصور ، فإن جراحة المرارة أصبحت مثل جراحة الزائدة الدودية مثل الروتين، ومهما حدث من مشاكل للمرارة ، فإن إزالتها أصبحت في حكم الضروري نظراً لاحتمال إصابتها بالالتهاب وتصبح خطيرة، ولذلك أنصح بإستئصالها، ولكنها ليست عملية طارئة، ويمكن التفاهم مع الجراح حول الوقت المناسب.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه