وصف الدكتور الحاله بانها كرون ديسس

وصف الدكتور الحاله بانها كرون ديسس
icon 22 أكتوبر 2019
icon 1615
كيفية علاج نواسير بين الامعاء والمثانة ، حيث تم تحويل مجرى البراز من فتحه جانبية وعمل قسطرة للبول .. حيث كان المريض يعاني من التبرز من المسالك والعكس ، هل يمكن تناول الادوية حتى تغلق بعض النواسير ومن ثم التدخل الجراحي ، حيث ان المريض يعاني من اكثر من ناسور يربط بين الامعاء والمثانة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بعض حالات النواسير الخفيفة في داء كرون قد تستجيب للعلاج الدوائي، البعض الاخر يحتاج للجراحة 0 2019-10-23 07:22:31
الدكتور اسامة العبدالله
الدكتور اسامة العبدالله
جراحة عامة
بعض حالات النواسير الخفيفة في داء كرون قد تستجيب للعلاج الدوائي، البعض الاخر يحتاج للجراحة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني مرض كرون عملت عملية قبل ٣ سنوات لمنطقة بين الامعاء الدقيقة والغليضة وتم ازالة ٥ سم من التضيق ومستمر...

لايوجد مايسمى بتوسيع البالون بالامعاء ولا انصحك بالجراحة الثانية ابدا الا عند وجود انسداد تام بالامعاء لان نسبة تشكل النواسير المعوية بين العرى كبيرة ويجب المتابعة مع اخصائي هضمية من اجل العلاج المحافظ ..

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

زوجي أجرى عملية تكميم قبل 4 سنوات والآن يعاني من ألم في السرة وخروج بعض الدم..هل السبب راجع لفتحة المنظار...

لا ..قد يكون هناك التهاب او ناسور بالسرة ..من الافضل العناية الموضعية وتنظيف الشعر منها وحلاقته من حول السرة بشكل دائم مع استعمال مرهم يحوي الكليندامايسين بواسطة عود تنظيف الاذن مرتين يوميا ومراجعة اخضائي جراحة عامة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل الفتق الموجود في منطقة فم المعده لابد من التدخل الجراحي؟وبعد الجراحة كم من الوقت يلزم راحه؟

الجراحة تعتبر ضرورية في حاىت قليلة وذلك يعتمد على حجم الفتق، مدى وحدة الارتجاع المريئي، وجود تغيير في انسجة اسفل المريء وعوامل اخرى. في معظم الحالات يعتبر العلاج الدوائي هو الاول وقليلا ما يفشل بمعالجة الاعراض. فتق فم المعدة يوجد عند غالبية المرضى الذين يعمل لهم تنظير المعدة ووجوده بحد ذاته لا يبرر اجراء مدخلة جراحية.

سؤال من ذكر سنة 43

في جراحة عامة

عملت عملية ناسور شرجي منذ 40 يوم والدكتور طلب مني ايقاف العلاج بعد 15 يوم من إجراء العملية مثل المضاد...

دة على حسب حاله العلامات الحيوية من ارتفاع لدرجة الحرارة وزيادة معدل النبض فلو كان الجرح ملتهب يستلزم اخذ المضاد الحيوى المناسب بعد عمل مرزعة واختبار حساسية والغيارات المعقمة بشكل دوري ومنتظم لحين الالتئام الكامل ويجب مراجعة الجراح لتقييم الحاله وإجراء اللازم.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عملت تنظير من سنة وظهر لدي فتق في الحجاب الحاجز بطول 2 سم والتهاب بسيط في اعلى المعدة واصبح الالم...

فتق في الحجاب الحاجز ، و هو خلل خلقي يسبب حدوث فتحة غير طبيعية في الحجاب الحاجز، و هذا يسمح لجزء من أعضاء البطن( كالمعدة والطحال والكبد و الأمعاء) بالدخول إلى التجويف الصدري. هناك عدة أنواع من الفتوق الحجابية ، تشمل: - النوع الأول الفتق الإنزلاقي، ويسمى الفتق الفوهي المنزلق( sliding hernia)، ويتميز بتغير موضع فتحة الفؤاد إلي الأعلى, - النوع الثاني هو الفتق المتدحرج أو الفتق جانب المريء( paraesophageal hernia)، ويتميز ببقاء فتحة الفؤاد في موضعها وتغير حجم دخول المعدة إلى الأعلى في القفص الصدري. للمزيد راجعي فتق حجابي في القاموس، والحل غالباً جراحي.راجعي اختصاصي جراحة الجهاز الهضمي.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

والدي كان يعاني من القولون العصبي والمرارة وفي الاونة الاخيرة وجد عن طريق منظار البطن زوائد في القولون وتم فحصها...

بالنسبة للزوائد بالكولون هذا مهم جدا استئصالها بالكي بالمنظار او غيره المهم بذلك ارسال عينة منها الى التشريح المرضي للفحص النسيجي وفي حال كونها سليمة فلامشكلة لكن يجب على جميع الاحوال استئصالها لانه لو تبين غير ذلك هذا يعني ان المريض بحاجة لعمل جراحي اوسع مثل استئصال الكولون . بالنسبة لارتجاع المري هي حالة شائعة عند الكثير من الناس والعلاج يتضمن مجموعة من النصائح الطبية مع استعمال بعض العلاجات لذلك مثل مضادات الحموضة ومثبطات مضخة البروتون PPI لكن قبل الخوض بهذه التفاصيل يجب ان يكون التشخيص دقيقا اي مبنيا على وجود موجودات منظار هضمي علوي للمريض .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه