كنت اعاني من الم اثناء التبرز مع نزول الدم و عند الكشف السريري عند ال

كنت اعاني من الم اثناء التبرز مع نزول الدم و عند الكشف السريري عند ال
icon 1 يونيو 2018
icon 12759
كنت اعاني من الم اثناء التبرز مع نزول الدم و عند الكشف السريري عند الدكتور قال لي انه شرخ شرجي و مؤخرا الاحظ نزول لحمية من فتحة الشرج اثناء التبرز ثم تختفي بعده ...ماذا تكون
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممكن تكون بواسير مصاحبة للشرخ الشرجى ... 1 2018-06-06 11:53:13
الدكتور سامي سعد
الدكتور سامي سعد
جراحة عامة
ممكن تكون بواسير مصاحبة للشرخ الشرجى ...

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

أعاني من ضغط علي فتحة الشرج "دائما في حالة شد ، نفس الاحساس عند منع نفسك من التغوط" و هذا...

١- حافظ على منع الامساك وبراز لين ٢- البواسير تظهر عادة عند فتحة الشرج وخاصة بعد البراز، ويمكن تحسسها على شكل أورام صغيرة خارج الفتحة ٣- قد يكون ما تشعر به ناجم عن آثار العملية للناسور العصعصي ٤- يمكنك عمل حمامات جالسة بماء فاتر أو بعض المطهرات مثل البرمنغنات أو البابونج ٥- لتحدبد التشخيص الدقيق عليك زيارة طبيبك للفحص السريري.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عمري 30 اصبت باسهال لمده اسبوعين نتيجة نزلة معوية و اعاني من حرقان في الشرج و ظهر لدي نتوء في...

الشق الشرجي يتميز بوجود الم شديد جدا اثناء التبرز ويستمر بعده لمدة ساعة او اقل وقد يترافق مع نزف شرجي بسيط بلون احمر فاتح اما البواسير فهي وجود كتلة تخرج مع البراز واما ان ترجع لوحدها او بالضغط عليها وقد تترافق بوجود نزف شرجي والفحص الشرجي الوحيد المشخص لذلك وبكلا الحالتين عليك بالنصائح التالية : الاكثار من شرب السوائل وخاصة الماء حوالي ليتر ونصف يوميا مع الاكثار من الخضار والفواكه بحجم 5 قبضات من يدك يوميا وتلبية الرغبة بالخروج وعدم اهمالها ولاداعي لاي مطهرات او معقمات بعد الخروج فقط الماء العادي ويمكن لك تناول مسكن عند اللزوم.

سؤال من ذكر سنة 43

في جراحة عامة

اعاني من نزيف اثناء التبرز مع خروج كتلة لحمية من فتحة الشرج اقوم اعادتها بيدي وهذا لاكثر من عشر سنوات...

ارجو ان تراجعي اخصائي جراحة عامة بالحال لاجراء المنظار السفلي ونفي الامراض الاخرى اولا واذا تم ذلك ولم يكن هناك اية افات مرضية عدا البواسير تابعينا لمعرفة العلاج الطبي والمحافظ فقط لها .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم؛؛؛ أعاني منذ الطفوله من خروج دم مع البراز . تم عرضي علي طبيب فشخصني بان هنالك شق في...

حجم البراز يعكس قطر المستقيم اي عندما يكون كبير القطر اي هذا يعكس بقاءه بالمستقيم لفترة اي هناك تأجيل وعدم تلبية الرغبة والحاجة للتغوط وهذا أهم سبب للامساك عند كبار السن اذا يجب عدم تجاهل الحاجة للتغوط مع الاكثار من الخضار والفواكه بكمية كبيرة وشرب الماء 2 ليتر يوميا والتحسن خلال اسبوع وعدم استعمال اي ملينات او تحاميل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه