دم بالبراز منذ شهور

دم بالبراز منذ شهور
icon 21 يوليو 2020
icon 1720
عندي بواسير ولكن لا أحس فيها ولا تؤلمني ... ويخرج مني دم خفيف بالبراز فاتح اللون منذ شهور ... هل من طبيعي استمرار نزول الدم ؟ ما الحل ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا أمر غير طبيعي يستلزم الفحص بواسطة جراح قولون ومستقيم او جراح عام. قد تحتاجين منظار للشرج والمستقيم بسيط بإذن الله لتحديد سبب النزيف والعلاج المناسب 1 2020-07-21 14:06:35
د. ياسر الدباسي
د. ياسر الدباسي
جراحة عامة
هذا أمر غير طبيعي يستلزم الفحص بواسطة جراح قولون ومستقيم او جراح عام. قد تحتاجين منظار للشرج والمستقيم بسيط بإذن الله لتحديد سبب النزيف والعلاج المناسب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

أعاني من امساك منذ اكثر من سنة الشعور بحرقان وان هناك جروح في الشرج وكان احيانا هناك قلييل من الدم...

اشيع الاسباب هو الشق الشرجي والبواسير النازفة لكن ايضا هناك اسباب عضوية للنزف يجب التحري عنها ومعالجتها ولذا من الواجب مراجعة اخصائي جراحة عامة لعمل منظار سفلي والمعالجة تكون حسب التشخيص.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اعاني من الناسور العصعصي واخذت شهرين وشوي من عمل العملية ولكن اليوم خرج منها دم كثيير كانه نزيف ! ،...

اعتقد مازال قسم من الجرح مفتوح ونتيجة تشكل النسيج الحبيبي عند تندب الجرح عفويا عندما يترك يشفى من نفسه..يكون من السهل حصول نزف من الاوعية الشعرية الدقيقة المغطية لقاع الجرح ولذا اي رض او حك يسبب النزف الذي يقف عادة عفويا ولا يحتاج اكثر من عناية موضعية بالجرح.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

مرحبا عمري 36 عام منذ اكثر من 8 سنوات وحتى الان كل سنة او عدة شهور ينزل دم احمر فاتح...

الغالب أنك تعاني من بواسير ، وينصح بتجنب الإمساك، وتغيير نظامك الغذائي ليشمل الكثير من الألياف من الخضروات والفواكه ، وشرب الكثير من الماء. ولتقليل الغازات ينصح بعدم الشرب بعد الأكل مباشرة بل الانتظار ساعة بعد الأكل، ثم شرب الماء أو تناول الشاي، كما ينصح بتجنب المأكولات التي تسبب الغازات مثل البقوليات وغيرها وهي تختلف من شخص لآخر.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لدي بواسير تتورم و تؤلمني من الحين الي الحين استخدم مرهم و اقماع بروكتوجلفينول وبدأت تتعافي لكن الان اجد مخاط...

اختي الكريمة يجب مراجعة اخصائي جراحة عامة لاجراء الفحص الشرجي ومنظار الشرج والمستقيم لنفي الاسباب العضوية اولا قبل ان نقول بواسير او شق او ماشابه لان الدم مع المخاط مهم .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه