عبد العزيز الليدي الحمد بعد العملية تحسنت حالتي الشرخ الشرجي والاان اك

عبد العزيز الليدي الحمد بعد العملية تحسنت حالتي الشرخ الشرجي والاان اك
icon 8 مايو 2013
icon 763
دكتور عبد العزيز الليدي الحمدالله بعد العملية تحسنت حالتي بخصوص الشرخ الشرجي والاان اكل طبيعي مع كثرة بسوائل والالياف واكل كل شي بس مشكلتي الان هي انني لما اذهب للحمام لتبرز امس بداية البراز قاسي وخفت جداااا اصبت برعب ولم اشد وخرج وحسيت انة جرحني قليلا وبقية البراز ليييين ؟ فما سبب انة بالبداية قاسي وبعدين لين وخرج لي قليل دم بسيط علطول فعلت لي مغطس بالملح وعندي الان رعب خايفة يرجع لي الشرخ ارجو الافادة لانك متابع حالتي من البداية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يكون البراز في البداية أقسى نظراً لانتظاره الطويل في المستقيم حتى الخروج، لا داعي للقلق، تجنب الإمساك وحافظ على ليونة البراز والتغذية المساعدة على ذلك وواظب على عمل الحمامات الجالسة حتى تلين عضلات الشرج. 1 2013-05-09 02:35:35
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يكون البراز في البداية أقسى نظراً لانتظاره الطويل في المستقيم حتى الخروج، لا داعي للقلق، تجنب الإمساك وحافظ على ليونة البراز والتغذية المساعدة على ذلك وواظب على عمل الحمامات الجالسة حتى تلين عضلات الشرج.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 37

في جراحة عامة

السلام عليكم عندي مشكله الشرخ الشرجي ذهبت للطبيب وطلب مني استعمال مرهم rectogesic 4m مر شهر تحسنت ذهب الالم نهائيا...

الشق الشرجي او الشرخ الشرجي هو حالة شائعة ولا تدعو للخوف، وقد يتحول هذا الجرح الى مزمن. وفي تلك الحالة ينصح بعمل جراحة بسيطة تحت التخدير الموضعي او الكامل حسب حالة المريض. كما ينصح باستعمال مغاطس الماء الدافيء والقليل من الديتول بعد كل عملية اخراج. في حال استمرار الاعراض يرجى عمل ناظور شرجي.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم كنت اعاني من فترة من البواسير واستعملت المراهم وارتحت كثيراا ولكن منذ فترة اصبح عندي امساك واذهب للحمام...

يجب مراجعة اخصائي جراحة لاثبات التشخيص وعمل منظار سفلي هذا اولا. وثانيا عند ثبوت الامساك ونفي الاسباب العضوية العلاج يجب ان يتركز على معالجة الامساك بتناول الكثير من الخضار والفاكهة وشرب الماء وتلبية الرغبة بالاخراج دوما وعدم تناول حبوب ملينة او تحاميل وسيتوقف النزف عفويا وتشفى البواسير تدربجيا.اذا تم سماع هذه النصيحة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

سلام عليكم أرجو أن تنصحوني الله اخليكم أنا منذ 5 أشهر عملت عملية على العذر ما يسما بالبواسير لكن كل...

لا نستطيع أن نشكك في كلام الطبيب، فهو يرى ويفحص ويقول الحقيقة بالتأكيد، وعمليات البواسير قد تكون مزعجة بشكل عام، ويجب تغيير نوعية الطعام ليصبح أكثر طراوة، يعني تناول الكثير من الماء والسوائل، وتناول الخضروات التي تحتوي على الأالياف والفواكه، والتقليل من اللحم والهريسة ، وتجنب الإمساك بكل الوسائل. ويمكنك عمل مغاطس بالماء الفاتر يومياً بعد البراز مع بعض حبيبات البرمنغنات أو مطهر آخر، وتنظيف المنطقة بشكل جيد.طول بالك شوي.

سؤال من أنثى سنة 38

في جراحة عامة

عملت عمليه شرخ شرجي من ٣ شهور والحمدلله انتهت الامي وزروت الطبيب اكتر من مره لحد اخر مره قالي ان...

نعم، عندما يتم تأكيد شفاء الشرخ الشرجي، يمكن أن يستغرق بعض الوقت حتى يتوقف خروج الإفرازات البنية بعد التبرز. ولكن إذا استمر هذا الوضع لفترة طويلة أو إذا ظهر ألم أو أعراض أخرى، يجب عليك العودة إلى الطبيب لتقييم الوضع.

سؤال من أنثى سنة 29

في جراحة عامة

السلام عليكم أنا حامل بالشهر السابع كان عندي امساك وتسبب لي بانتفاخ عند فتحة الشرج ونزول دم عند التبرز مع...

من المشاكل الشائعة في الحمل، تعديل الحمية الغذائة يساعد. وهنالك حقن شرجية في حال كان الامساك مستعصياً. اذا كان الالم ناتج عن الامساك وليس العكس فاستبعد وجود بواصير او شقّ.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه