لاطباء الجراحة العامه والشرج

لاطباء الجراحة العامه والشرج
icon 29 يناير 2023
icon 1541
سوال لاطباء الجراحة العامه والشرج ، لماذا يتم قطع العضلة الداخليه عند عمليات الناسور و الشرخ هل لانها لا تسبب سلس براز او تسبب سلس براز موقت ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قطع جزء من العضلة الداخلية لا يؤثر على الامساك البرازي،

 

1 2023-01-29 13:45:15
الدكتور اسامة العبدالله
الدكتور اسامة العبدالله
جراحة عامة

قطع جزء من العضلة الداخلية لا يؤثر على الامساك البرازي،

 

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

بخصوص صديد الناسور الشرجي هل هناك اي علاج لإيقاف الصديد الذي يخرج من الناصور حتي اجراء الجراحه وذلك لأنه يسبب...

يسبب الناسور الشرجي تسرب مستمر لافرازات قيحية تسمى بصديد الناسور، تسبب الحكة والتهيج لفتحة الشرج وعدم الراحة للمريض، ويكون العلاج بشكل عام للناسور الشرجي بالجراحة، ولكن يمكن تقليل صديد الناسور من خلال استخدام المضاد الحيوي.

وتجدر الاشارة الى ان المضاد الحيوي لوحده لا يسبب الشفاء التام للناسور الشرجي وانما يقلل من صديد الناسور فيشعر المريض ببعض الراحة حتى قدوم وقت العملية، ولكن يجب العلم بأن المضاد الحيوي ليعطي تأثير وتقل الافرازات والقيح يحتاج ذلك من 4-6 اسابيع متواصلة من العلاج. لذلك يجب استشارة الطبيب واخذ المضاد الحيوي تحت اشرافه.

كما يمكن خلال فترة العلاج بالمضاد الحيوي بعمل مغاطس ماء دافئ، لمدة 10 دقائق والحرص بعدها على تجفيف المنطقة بشكل جيد، إذ يمكن ان توفر بعض الراحة للمريض من التهيج والحكة الذي يشببه صديد الناسور.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة 31

في جراحة عامة

هذا العام قمت بعمل ٤ العمليات في منطقة الشرج البواسير و ناسور و تدبيس بواسير و عمليه توسيع التضييق وعملت...

في الغالب يكون سبب تكرار العمليات بمنطقة الشرج وجود مرض كرونز فيجب إعادة المنظار واخذ عينات من بطانة القولون والامعاء الرفيعه للفحص النسيجي

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عملت عملية على الناسور السرجي (الريشة) بعد شهر من العملية لازالت هناك فتحة صغيرة يخرج منها سائل يميل الى الصفرة...

لا يوجد علاج نهائي غير الجراحة ، ولكن الجراحة قد لا تكون ضرورية في حالتك، عليك المحافظة على نظافة المنطقة والغيار اليومي على الجرح وسيقفل بالتدريج، إن شاد الله. ولا تنسى مراجعة طبيبك.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني من فترة طويلة بإمساك مزمن مما يجعلني ادخل الاصبع بالشرج وقد تسبب ذلك بتوسع بفتحة الشرج وخروج افرازات بروائح...

لا اعتقد بانك تحتاج لعملية جراحية لذلك اما مسألة وجود افرازات بروائح من الشرج فهذا غير طبيعي ويلزم اجراء منظار شرج للكشف عن وجود ناسور حول الشرج او اشيء اخر .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني من شرخ شرجي مزمن عملت عمليه يقال باليزر لكنها لم تنجح بقيت نفس الاعراض وهي ألم عند التبرز وحرقه...

لايوجد عملية بالليزر. الشق مزمن يساوي عمل جراحي وهذا ببساطة يتم كشفه عند اخصائي الجراحة وذلك بوجود حلمة باسورية تسمى بالحارسة وهي عبارة عن ثنية جلدية حول الشق فاذا كان الشق مزمنا فالعلاج جراحي هو الاساس وهو عبارة عن قطع للمعصرة الباطنية لعضلات الشرج والتحسن فوري, اما في حال تعذر الجراحة لاي سبب ننصح باستعمال مرهم GTN 0.2% وينصح بلبس قفاز اثناء الاستعمال كي لايمتص من الجلد ويسبب اعراض جانبية كالصداع وكذلك مرهم Diltiazem 2% ونسبة الشفاء في كل منهما 60 الى 70% مع نصائح لمعالجة الامساك بالاكثار من الخضار والفواكه وتناول الماء بكثرة ويوجد أمل كبير بالشفاء في حال تغيير العادات الغذائية .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لدي خروج غازات لا ارادي بعد عمليت بواسير هل المنضار الشرجي 1يوضح هل هناك ارتخاء او لا ؟ 2يكشف اذا...

لم تذكر حضرتك متى كانت الجراحة . هذا العرض الذي تشكو منه له علاقة مباشرة بالجراحة وقد يكون هناك أذية للمعصرة الباطنة وآمل ان يكون الامر مؤقت. المنظار لايوضح الارتخاء وانما لنفي الاورام والكتل داخل المستقيم والشرج. هبوط المستقيم يتميز بخروج كامل المخاطية او جزء منها خارج القناة الشرجية بعد التغوط خاصة وله درجاته وعلاجه مخيب للآمال. يمكن لك قياس الضغوط داهل القناة الشرجية بالمانوميتري.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه