انا مصاب بالتهاب كبدي نوع ب الصغر قمت بتحليل للدم في اكتوبر وكانت النت

انا مصاب بالتهاب كبدي نوع ب الصغر قمت بتحليل للدم في اكتوبر وكانت النت
icon 28 نوفمبر 2013
icon 1132
انا مصاب بالتهاب كبدي نوع "ب" منذ الصغر. قمت بتحليل للدم في اكتوبر 2010 وكانت النتائج كالتالي : T.G.O =41 U/L T.G.P = 73 U/L و اليوم قمت بتحليل دم ثاني وكانت النتائج كالتالي : T.G.O =41 U/L T.G.P = 73 U/L فهل شفيت مع اني لم استعمل اي دواء؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ينصح بمراجعة اختصاصي جهاز هضمي 3 2014-02-20 07:02:17
الدكتور فؤاد الصوري
الدكتور فؤاد الصوري
جراحة عامة
ينصح بمراجعة اختصاصي جهاز هضمي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 42

في جراحة عامة

من فضلكم ارشدوني والدتي تبلغ من العمر 50 عام كان،عندها حمى وصداع والم ،مفاصل ذهبت الى العياده،وقرر لها الطبيب فحص...

يوجد لديها حصوات في المرارة ولا بد من استئصالها جراحياً. والضغط في طريقه للارتفاع، ويفضل تناول الأدوية المنزلة للضغط. راجع طبيب باطني. وعليها الاهتمام بغذائها وتجنب السكريات والنشويات وفحص السكري باستمرار!! سلامتها!

سؤال من أنثى سنة 124

في جراحة عامة

عمري 45 عام وقبل عدة أشهر ظهر عندي نقص في الدم فكانت مادة Ferritin قليله جدا فقام الطبيب بنقل دم...

ربما تعانين من فقر الدم المنجلي أو الثالاسيميا أوغيره، والفريتين هو الذي يزود الدم بالحديد المهم في الدم لنقل الأكسجين. راجعي اختصاصي باطنية أو أمراض الدم.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم . لقد قمت باجراء تحليل (CA 19-9) والنتيجة كانت (53,05) ماذا تعني هذه النتيجة ؟

لايجوز تفسير اي تحليل مخبري بدون قصة مرضية يعني يجب معرفة تفاصيل الحالة المرضية. لكن سأقول لك القيمة الطبيعية للتحليل الذي ذكرته هو تحت 37 وحدة بكل مل.below 37 لكن لايعني الرقم 53 شيئا كثيرا..بالمقابل اذا كانت النسبة اكثر من 120 هذا يدل على حالة ورمية. ويرتفع هذا عدة بشكل خاص بسرطان البنكرياس والكولون والكبد واحيانا الطرق الصفراوية.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لقم قمت بعملية قص المعدة منذ اربعة اشهر وبالامس عملت تحليل الB12 وكانت النتيجة 355 هل هذه القيمة طبيعية ام...

طبعا عملية قص المعدة ينتج عنها نقص بالفيتامين B12 ..ونقص هذا الفيتامين يسبب فقر دم كبير الكريات واعتلال اعصاب محيطي واحيانا العته ولذلك من المهم المراقبة والعلاج. والقيمة الطبيعية له تتراوح بين 180 الى 914ng/L ويعتبر النقص اذا كان اقل من 100 والطبيعي فوق 400 ولايوجد اية مستويات سمية لهذا الفيتامين وهذا له اهميته....نعود لسؤالك ان قيمة355 تعتبر ضمن الحدود الطبيعية.. ولامانع من اخذ فيتامين B12على شكل حقن عضليه ...لانه فيتامين ذواب بالماء اي لايتراكم..فلا خوف من ذلك لانه الزائد يطرح عن طريق البول.آسف على الاطالة.يجب اعطاء لسؤال حقه لانه لاول مرة يسأل.

سؤال من ذكر سنة 57

في جراحة عامة

لقد قمت بفحوصات وتبين داخلها أن كريات الدم البيضاء بمستواها الطبيعي أما كريات الدم الحمراء منخفضة أعاني من البواسير ولقد...

هل هناك نزيف مزمن من البواسير الشرجية من الممكن أن يكون فقر الدم نتيجة لفدان الدم المزمن من البواسير مع نسبة هيموجلوبين 5 تحتاج لتصحيح عن طريق نقل دم واحتمال تدخل جراحى اذا كان هناك نزيف مستمر وواضح من البواسير وبما ان فحص الدم المخفى سلبى مع وجود كتلة فى منطقة البطن العليا فهذا يتطلب فحص البطن بالأشعة المقطعية بالصبغة بعد فحص وظائف الكلى واحتمال إجراء منظار علوى وسفلى للجهاز الهضمي واخذ عينات للفحص النسيجى للوصول الى تشخيص والعلاج يجب دخول مستشفى تحت إشراف أطباء جهاز هضمى ودم وجراحين

سؤال من ذكر سنة 22

في جراحة عامة

مرحبا ..انا عمري 22 سنة عندي تضخم بالغدة اللمفاوية بالرقبة منذ 18 يوم تقريبا .. رحت للطبيب قبل اسبوع وعاينني...

اذا كان التورم فى مكان واحد و ليس فى اماكن اخرى من الجسم و اذا كان حجمها لا يزيد.. يمكن الانتظار و المتابعة.. اما فى حاله زياده حجمها او تغير طرأ فى شكلها او ظهور تورم فى اماكن اخرى... لابد من الذهاب للطبيب

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه