علاج البواسير في المنزل

علاج البواسير في المنزل
icon 25 سبتمبر 2019
icon 1097
السلام عليكم انا فتاة عمري 20 اعاني منذ أسبوعين تقريبا اني عندما ادخل الحمام يحدث ألم في فتحة الشرج هل استخدام الثلج مفيد ويعالج البواسير إذا لا يعالج اعطني حلول من فضلك
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يفضل استخدام الثلج الافضل استخدام مرهم للبواسير ومسكن للالم وملين 3 2019-09-25 18:18:05
الدكتور محمد ماهر
الدكتور محمد ماهر
جراحة عامة
لا يفضل استخدام الثلج الافضل استخدام مرهم للبواسير ومسكن للالم وملين

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم أعاني منذ ان وضعت ابني من البواسير من فضلكم أعطوني دواء فعال يساعدني لا أستطيع الجلوس مطولا اشعر...

يجب مراجعة اخصائي جراحة عامة لتاكيد التشخيص ونفي الاسباب الاخرى. عليك بالاكثار من الخضار والفاكهة وشرب الماء وعدم تأجيل الرغبة بالتغوط مع الجلوس في مغطس ماء فاتر بعد كل تغوط ..يفضل مثل دولاب السباحة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم انا اعاني من امساك مزمن منذ الصغر وانا الأن عمري ٢٧ اذهب للقضاء الحاجه أجلكم الله مرا كل...

لنبدأ من حيث انتهيت.لاعلاقة بحجم العضو الذكري بالامساك. اما عن هذا الامساك المزمن الذي تشكو منه يجب مراجعة اخصائي جراحة عامة لاجراء التقييم السريري اولا واجراء الاشعة حقنة باريتية ومنظار سفلي لنفي داء الكولون العرطل الخلقي او مرض هيرشبرنغ .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم انا شاب و من فتره اعاني من حكه في فتحت الشرج وألم عند البرز وعندما اغسل فتحت الشرج...

الشرخ الشرجي هو اكثر امراض الشرج شيوعا,المرهم المذكور هو مخدر موضعي يساعد في تخفيف الالم و يشكل جزء هام من العلاج في المراحل الاولى, ولكن هناك امور لا تقل اهميه, اهمها تناول الاطعمة الغنية بالالياف كالخضار و الخبز الاسمر هو خبز النخالة, استعمال الماء و الصابون و عدم استعمال الورق الصحي, استخدام مرهم النيتروجليسيرين الموضعي لتحسين الاسكيميا و بالتالي تحسين الظروف المناسبة لالتام الشرخ في اسرع وقت. اذا لم يتم التحسن خلال ثلاثة اسابيع فعليك بالعلاج الجراحي

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم انا فتاة لدي مرض البواسير و انا اعاني منهم. مع العلم اني كنت لا اكثر من شرب الما...

يجب مراجعة اخصائي جراحة لاثبات التشخيص وعمل منظار سفلي هذا اولا. وثانيا عند ثبوت الامساك ونفي الاسباب العضوية العلاج يجب ان يتركز على معالجة الامساك بتناول الكثير من الخضار والفاكهة وشرب الماء وتلبية الرغبة بالاخراج دوما وعدم تناول حبوب ملينة او تحاميل وسيتوقف النزف عفويا وتشفى البواسير تدربجيا.اذا تم سماع هذه النصيحة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم أنا فتاة عمري 20 من حوالي سنة وأنا أعاني من الشرخ الشرجي علما أنه سواء كان إسهالا أو...

كل المراهم لا اعتقد بأنها تعالج الشق الشرجي وتناول الالياف اهم... ..شق مزمن يساوي عمل جراحي وهذا ببساطة يتم كشفه عند اخصائي الجراحة وذلك بوجود حلمة باسورية تسمى بالحارسة وهي عبارة عن ثنية جلدية حول الشق فاذا كان الشق مزمنا العلاج الجراحي وعمليته بسيطة جدا هو الاساس, اما في حال تعذر الجراحة لاي سبب ننصح باستعمال مرهم GTN 0.2% وينصح بلبس قفاز اثناء الاستعمال كي لايمتص من الجلد ويسبب اعراض جانبية كالصداع وكذلك مرهم Diltiazem 2% ونسبة الشفاء في كل منهما 60 الى 70% مع نصائح لمعالجة الامساك بالاكثار من الخضار والفواكه وتناول الماء بكثرة ويوجد أمل كبير بالشفاء في حال تغيير العادات الغذائية .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد... بعد قضاء الحاجة وتنظيف المكان تماما بعد تقريبا نصف ساعة أو أقل يوجد براز...

يمكن انك لم تنهي عملية التبرز بشكل كلي , لا داعي للقلق والبواسير لاتسبب ذلك , ولا ارى مانعا من التوجه لاقرب اخصائي جراحة عامة للمعاينة .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه