اعاني من الم البواسير الخارجية الم وتهيج لا يوجد نزيف

اعاني من الم البواسير الخارجية الم وتهيج لا يوجد نزيف
icon 13 أكتوبر 2021
icon 570
السلام عليكم. اعاني من البواسير الخارجية منذ أكثر من ٤ سنوات،عملت فحص وأخذت أدوية بدون فائدة،كذلك استعملت الزيت،والثوم،والعسل... كذلك بدون فائدة.واتبع نظام غذائي مليئ بالالياف وامارس الرياضة لكن لا شيئ تغير.حقا احس بالاحباط لكن الحمد لله. ما الحل ارجوكم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

غالبا تحناج الي اجراء عملية جراحية لاستئصال البواسير 1 2021-10-14 04:28:59
د. محمد جابر حميد
د. محمد جابر حميد
جراحة عامة
غالبا تحناج الي اجراء عملية جراحية لاستئصال البواسير

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لدي بواسير خارجية وبارزة وايضاً بواسير داخلية من الدرجة الثانية ولم ينزل دم غير في المرة الاولى والحمد لله اما...

اهم شيء بعلاج البواسير هو نفي الاسباب العضوية المؤدية للبواسير وهذا يتم فقط عن طريق زيارة طبيب جراحة وعمل منظار شرجي لانه هناك مقولة بان البواسير هي الشرطي الحارس لاورام المستقيم, هذا لايعني ان لديك شيء لاسمح الله لكن ليعلم القارىء بانه هذه اهم خطوة.وبعدها العلاج يكون بتغيير نمط الغذاء الى الاكثار من الفواكه وشرب الماء ومعالجة الامساك وعدم اهمال منعكس او الرغبة بالتغوط او الاخراج وهذا مهم جدا.

سؤال من ذكر سنة 24

في جراحة عامة

السلام عليكم انا الدي مشكلة مع البواسير رغم انو زرت كم من طبيب يعطني دواء بعد مدة يرجعولي البواسير انا...

الحل الأمثل للبواسير هو منع الإمساك!! بكل الطرق!! وهذا يستدعي غالباً تغيير في نظام الأكل، يعني الاكثار من تناول السوائل والشوربات وشرب الماء، ثم تناول الخضروات والفواكه طيلة النهار وإذا لزم تناول المسهلات والأكل المساعد على الليونة في البطن، والموضوع هو أسلوب حياة، 

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

كم هي الفترة المطلوبة لعلاج الشرخ الشرجي علما ان هذا الشرج اصابني منذ اكثر من ثلاث اشهر واستعملت حبوب ملينة...

الجراحة هي الملجأ الأخير، ولكن حاولي تليين طعامك، بحيث يحتوي على الخضروات والفواكه، وشرب الكثير من الماءوحاولي التقليل من الملينات واستعملي بعض المرهم مثل بروكتوغليفنول لتليين الجلد.وقد تحتاة لفترة طويلة من عدة أشهر .

سؤال من ذكر سنة 37

في جراحة عامة

السلام عليكم عندي مشكله الشرخ الشرجي ذهبت للطبيب وطلب مني استعمال مرهم rectogesic 4m مر شهر تحسنت ذهب الالم نهائيا...

الشق الشرجي او الشرخ الشرجي هو حالة شائعة ولا تدعو للخوف، وقد يتحول هذا الجرح الى مزمن. وفي تلك الحالة ينصح بعمل جراحة بسيطة تحت التخدير الموضعي او الكامل حسب حالة المريض. كما ينصح باستعمال مغاطس الماء الدافيء والقليل من الديتول بعد كل عملية اخراج. في حال استمرار الاعراض يرجى عمل ناظور شرجي.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم انا شخص اعاني من وجود البواسير ، المتني مرة واستخدمت علاجات والحمد لله الالم راح لكن الانتفاخات لم...

هل تم اجراء منظار شرج ومستقيم لك؟ ان كان الجواب لا..ننصحك باجراؤه فورا وفي حال نفي الاسباب العضوية اتبع حمية غنية الالياف..راجع اسئلة مشابهة للاستفادة اكثر ..ولاتهتم للانتفاخات ابدا.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

سلام عليكم أرجو أن تنصحوني الله اخليكم أنا منذ 5 أشهر عملت عملية على العذر ما يسما بالبواسير لكن كل...

لا نستطيع أن نشكك في كلام الطبيب، فهو يرى ويفحص ويقول الحقيقة بالتأكيد، وعمليات البواسير قد تكون مزعجة بشكل عام، ويجب تغيير نوعية الطعام ليصبح أكثر طراوة، يعني تناول الكثير من الماء والسوائل، وتناول الخضروات التي تحتوي على الأالياف والفواكه، والتقليل من اللحم والهريسة ، وتجنب الإمساك بكل الوسائل. ويمكنك عمل مغاطس بالماء الفاتر يومياً بعد البراز مع بعض حبيبات البرمنغنات أو مطهر آخر، وتنظيف المنطقة بشكل جيد.طول بالك شوي.

سؤال من أنثى سنة 33

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة زوجتي تعاني من شرخ مزمن بعد الولاده الأولى استخدمت العديد من الكريمات والحبوب ملينات ولاكن دون اي...

السلام عليكم الشرخ المزمن له مسببات عديده الأفضل أن تحجز لها موعد مع جراح القولون و المستقيم لأخذ تاريخها المرضي بالتفصيل و عمل الفحص اللازم و من ثم طلب التحاليل و الأشعة المناسبة و في العاده العلاج يكون بالأدوية و تغير نظام الاكل و لكن في حالة عدم الاستجابه لابد من التأكد من عدم وجود مسبب آخر الشرخ و في حالة التأكد من عدم وجود سبب آخر بعض حالات الشرج تستوجب علاج جراحي. الله يعطيها العافيه.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اسعد الله اوقاتكم. لدي بواسير خارجيه من الدرجه الثانيه اعاني من سنتين ولم اجد حل . استخدمت جميع الاعشاب ولكن...

البواسير لاتعالج بالمراهم والحبوب والملينات. بداية أنصحك بمراجعة اخصائي جراحة عامة للكشف السريري ونفي الاسباب العضوية باجراء منظار سفلي. وبعدها ننصحك بالاكثار من الخضار والفواكه بكميات مناسبة 5 حصص يوميا مع شرب الماء بكثرة والاهم هو تلبية الحاجة للاخراج وعدم اهمالها والامتناع عن تناول اي ملينات دوائية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه