اسباب التهاب المرارة المزمن ؟ووجود التهاب في المعدة وجرثومة الهاليكوبتري 1 في المئة .هل هذا يسبب التهاب المرارة المزمن

icon 24 سبتمبر 2014
icon 7078
اسباب التهاب المرارة المزمن ؟ووجود التهاب في المعدة وجرثومة الهاليكوبتري 1 في المئة .هل هذا يسبب التهاب المرارة المزمن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إن الأسباب التي قد تؤدي إلى التهاب المرارة : - حصى المرارة و يُعد المسبب الرئيسي . - ورم في المرارة . - بعض الحالات قد تترافق مع وجود التهاب في مكان اخر في الجسم و خاصة التهاب الجهاز الهضمي (كإلتهاب الكبد ) ، أو التهاب الأوعية الدموية . لم تذكر الهليكوباكتر بيلوري ضمن أسباب التهاب المرارة، ولكن ممكن. راجع اختصاصي جراحة عامة لمتابعة التشخيص. 2 2014-09-25 08:37:12
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
إن الأسباب التي قد تؤدي إلى التهاب المرارة : - حصى المرارة و يُعد المسبب الرئيسي . - ورم في المرارة . - بعض الحالات قد تترافق مع وجود التهاب في مكان اخر في الجسم و خاصة التهاب الجهاز الهضمي (كإلتهاب الكبد ) ، أو التهاب الأوعية الدموية . لم تذكر الهليكوباكتر بيلوري ضمن أسباب التهاب المرارة، ولكن ممكن. راجع اختصاصي جراحة عامة لمتابعة التشخيص.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ما الفرق بين إلتهاب الزائدة الحاد و إتهاب الزائدة الدودية المزمن وه ل يمكن علاج إلتهاب الزائدة الدودية المزمن بالأدوية...

الالتهاب الحاد هو الذي بحاجة لتدخل جراحي فورا وخلال 48 ساعة اما وجود هجمات من الم في ايمن واسفل البطن ثم يهدأ لفترات طويلة ويعاود بنفس الاعراض. وبالمناسبة تشخيص التهاب الزائدة المزمن هو تشخيص بالتشريح المرضي اي بفحص الزائدة المستأصلة بعد الجراحة. والعلاج جراحي في الحالتين.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني من التهاب المعدة المزمن والتهاب الاثني عشري المزمن ايضآ الرجاء مساعدتي على معرفة العلاج المناسب مع الشكر والتقدير

يجب أولا إجراء فحص للمعدة ربما بالناظور لتحديد سبب الالتهاب المزمن، وبعدها يتم علاجه، في حال وجود الجرثومة الحلزونية الهليكوباكتر بيلوري، يمكن تناول العلاج الثلاثي للقرحة، أو اتباع الوسائل التقليدية في حال غيابها، عليك مراجعة اختصاصي الجهاز الهضمي للتشخيص الدقيق والعلاج.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ارجوكم ماهي اعراض سرطان الاثنى عشري اصبت بقرحة الاثنى عشري وشفيت ومستمر على العلاج لكن هنالك الم متقطع في الجهه...

بعلم الطب كل شي وارد.لكنني لم أسمع بقرحة اثناعشري مشخصة بالمنظار طبعا.. تحولت الى قرحة خبيثة .بينما نسبة توارد قرحة المعدة وتحولها لخبيث كبير نسبيا.اما عن سرطان الاثناعشر والقسم الثاني بالتحديد وخاصة في مجل فاتر اي مصب القناة البنكرياسية والصفراوية الى الامعاء غالبا ماتتظاهر بيرقان باكر.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا عندى 20 سنة اعانى من ارتجاع العصارة الصفراوية وارتجاع المرى وقرحة بالاثنى عشر واختناق شديد بالحلق وخاصة بالمساء وبيكتيريا...

يلزمك اخذ العلاج التالي بانتظام :Esomeprazole tab حبتنان يوميا لمدة شهر كامل + metronidazole tab 500 حبتان يوميا صباحا ومساء بعد الطعام لمدة 10 ايام فقط +Amoxy cylline cap 500 حبتنا صباحا وحبتان مساء من عيار 500 لمدة 10 ايام وبعد الشهر بيومين بتعملي اختبار Urea breath C14 test للتأكد من كفاية العلاج , وهذا يطبق بحذافيره لعلاج جرثومة المعدة والقضاء عليها بشكل نهائي ( حسب مرجع BNF )

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه