اذا اردت ان تجري لمريض عملية جراحية بسيطة هل انه ما يكون بعاني من الرش

اذا اردت ان تجري لمريض عملية جراحية بسيطة هل انه ما يكون بعاني من الرش
icon 10 أكتوبر 2010
icon 9755
اذا اردت ان تجري لمريض عملية جراحية بسيطة هل ضروري انه ما يكون بعاني من الرشح حتى لوكان الرشح بسيط
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الطبيب المخدر هو الذي يتحمل مسؤلية التخدير ويقرر متى يتم التخدير ، فإذا كان رأيه يعارض إجراء العملية بأي درجة من الرشح، فلا أحد يجرؤ على معارضته، لأنه يتحمل المسؤولية لو حدث شيء لا سمح الله.ومن وجهة نظر محايدة فإن وجود رشح ولو بسيط قد يعرض الشخص لمخاطر هو في غنى عنها والإفراز الزائد قد يعيق عملية التخدير ويسبب مضاعفات مزعجة. 0 2010-10-12 23:49:51
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الطبيب المخدر هو الذي يتحمل مسؤلية التخدير ويقرر متى يتم التخدير ، فإذا كان رأيه يعارض إجراء العملية بأي درجة من الرشح، فلا أحد يجرؤ على معارضته، لأنه يتحمل المسؤولية لو حدث شيء لا سمح الله.ومن وجهة نظر محايدة فإن وجود رشح ولو بسيط قد يعرض الشخص لمخاطر هو في غنى عنها والإفراز الزائد قد يعيق عملية التخدير ويسبب مضاعفات مزعجة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم يعاني اخي من تضخم الطحال ولما اشتد عليه الالم اجري عملية و تم استاصاله عير انه لم بعرف...

لا نستطيع التكهن بالسبب في زستئصال الطحال، هو يستأصل في حالات فقر الدم الهلالي أو امنجلي ، وكذلك فقر الدم التالاسيميا، وحالات أخرى، يجب مراجعة الطبيب الذي أجرى العملية والاستفهام منه عن السبب. أما التصرف، فلا يوجد تصرف بل يجب التعايش مع الموضوع.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا عملت عملية حصوة في الكلي وكانت بالجراحة كانت حوالي 23سم من الخلف عند الكلية ولفة عند وسطي لغاية جزء...

بعد تركيب الشبكة، تكون إمكانية عودة الفتق أقل، نظراً للتقوية التي تقدمها الشبكة، ويجب عليك بعد شفاء الجرح أن تبدئي بعمل تمارين رياضية لتقوية عضلات البطن والظهر. لا داعي للقلق، فعودة الفتق أيضاً ليست بهذه السهولة! تجنبي الضغط في البطن والكحة والضحك، قدر الإمكان!

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

مصاب بالتهاب بالعضم بالساق نتيجة تهشم بلعظم من عام 2005 عملت عدة عمليات في نفس مكان ولان يخرج دم فاسد...

أولاً يجل الالتزام بتعليمات الجراح ، بعد إجراء العملية ننصح بتناول المضاد الحيوي الذي يكتبه الجراح، كما ننصح بمزاولة تمارين العلاج الطبيعي قدر الإمكان ، وتناول العسل وعسل الملكات والخضروات والفواكه.

سؤال من أنثى سنة 19

في جراحة عامة

السلام عليكم عندي عملية دوالي الليزر قسطرة في القدمين الاثنين و خائفة الانه اكون مستيقض عند عمل العملية هل يوجد...

لا تخافى فالطبيب الذى سيعمل العملية سيحدد لكى الأدوية والمسكنات الملائمة وسيعطيكى الإرشادات سواء بالراحة أو المشى إطمئنى وإن شاء الله خير ولكن يجب أن تكونى قوية وتتحملى الإختبار

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه