٢١اعاني نحافة وفقدان شهية BMI بصراحة اشك ب anorexia nervosa منخلال الا
عمري ٢١اعاني نحافة وفقدان شهية BMI=15,0 بصراحة اشك ب anorexia nervosa منخلال الاعراض والعلامات هل هناك اي فكرة قد تقدفيدني بالتشخيص وبدء العلاج،،لاوافيكم بتفاصيل أدق وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
يجب مراجعة الطبيب المعالج المختص والتأكد اولا أن الوضع الصحي خالي من الأمراض.وبعد ذالك يأتي دور النظام الغذائي لزيادة الوزن. تناول فيتامينات ضرورية للجسم. زيادة تناول المواد الدهنيه ،الكاكاو، حيث يجب تناولها باعتدال لكي يتعود الجسم على تناولها. زيادة المواد النشويه كالارز، البطاطس، الحلويات والمعجنات. تناول البروتينات كالعدس والفاصوليا، البيض ومنتوجات الألبان والاجبان. ممارسة الرياضه بانتظام لأنها تساعد على الشعور بالجوع وفتح الشهيه. التقليل من تناول الكحول والقهوه . تناول الطعام بشكل تدريجي وتناول مأكولات لذيذة الطعم بين الوجبات. 0 2017-09-30 17:14:00
أخصائي تغذية سعاد ياسين
تغذية