هل حبوب برياكتين يجعل البطن يكبر وينتفخ؟ اخذت الحبوب لمدة ٦ ايام كل يوم حبة صباحا زادت رغبتي على الطعام فإزداد وزني لكن أشعر بإنتفاخ شديد في بطني وكبر كثيرا لماذا؟
إجابات الأطباء على السؤال
أولا هذا الدواء غير مخصص لعلاج النحافة و لا يصرف إلا بوصف طبية ، و في الأغلب هذا الكبر في حجم البطن بحسب تعبيرك قد يكون ناتج عن تجمع السوائل الذي قد يسببه هذا الدواء أو كنتيجة للغازات و الإمساك الناتج عن زيادة تناول الطعام بطريقة عشوائية أو غير صحية إن جاز التعبير لأن هذا الدواء يعمل على فتح الشهية كأثر جانبي . و عليه ينصح بمراجعة الطبيب الذي وصف الدواء في حال تم صرف هذا الدواء بوصفة طبية أو التوقف عن تناوله في حال تم تناوله بشكل فردي و بدون وصفة طبية . 0 2019-03-06 08:03:37
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية