النحافة الشديدة والضعف الشديد في البنية
نحافة شديدة وارهاق عمري 22سنة وطولي 165. والوزن39kg
إجابات الأطباء على السؤال
لابد من أخذ تفاصيل كامله عن سجلك الطبي و عاداتك الغذائية لأن كتلة جسمك تعكس سوء تغذية شديدة لابد من معرفة العوامل التي أدت إلى ذلك حتى تتعالج المشكلة. الارهاق الذي تعاني منه هو بسبب سوء التغذية عليك الالتزام بتناول جميع الوجبات بلا استثناء بالاضافة إلى تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية. كل 3 ساعات تتناول وجبة صغيره و حتى لاتشعر بالتخمة ومن ثم تتوقف عن تناول الطعام يجب عليك أن تجعلها وجبات صغيره ومتكررة خلال اليوم. حضر طعامك بإضافة المزيد من الدهون المشبعة المتواجدة في القشطة والجبن و كريمة الطبخ ، زيت جوز الهند و الحليب والزبدة أيضا يجب ان تتناول على كل وجبة مصدر بروتين حيواني كاللحوم والبيض أو نباتي كالبقوليات. كما أوصي بتناول مكمل غذائي Ensure Plus إن أمكن ذلك. و يجب عليك إجراء تحليل صورة الدم كاملة و زيارة أخصائي تغذية.  1 2021-01-05 10:57:55
طاقم الطبي