الوزن الزائد والسمنة
لدي سمنة ويزيد وزني عن وزني المثالي ب ٢٥ كجم وعملت كل انواع الرجيم والغذاء ولم تنفع معي منذ سنين ارجووكم اريد حل لمشكلتي المعقدة ؟؟ هل ينصح بعمل عملية تكميم المعدة بالمنظار ؟
إجابات الأطباء على السؤال
لا يحتاج جسمك الى التكميم بل يحتاج إلى نظام غذائي سليم و صحى يناسب حالتك النفسيه و الاجتماعيه و يتناسب مع يومك والاستفادة من كونك لسه صغيره بالسن و المحافظه على نشاط يومى مناسب بانتظام 5مرات بالاسبوع.  الالتزام بمواعيد تناول الوجبات 0 2020-11-12 14:53:42
د. محمود حموده
تغذية