لا اشكو من اي امراض اخرى الحمد لله انثى اعاني من النحافة الصغر وزنيكجم
السلام عليكم.لا أشكو من أي أمراض أخرى الحمد لله.عمري 17 سنة انثى..أعاني من النحافة منذ الصغر وزني50كجم وطولي 170سم..والدي نحيف وأخواتي أيضا.أريد حلا غير تناول الادوية؟اريد حلا
إجابات الأطباء على السؤال
اهﻻ بك... انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات ( الذرة والبطاطا والمعكرونة والبرغل واﻻرز ) في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب .يمكنك تناول 2500-300 سعر حراري يوميا مقسمين الى 4 حصص البان ,3 حصص فواكه ,6 خضار ,11 نشويات,7 لحوم(بروتين) ,3 دهون 3 2015-09-18 19:20:34
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية