كيف اجعل الدم يكون قلوي المرجو منكم عدة نصائح لكي ا الدم من حمضي الى ق
كيف اجعل الدم يكون قلوي المرجو منكم عدة نصائح لكي احول الدم من حمضي الى قلوي وهل ما سمعنا ان استعمال الخميرة ( بيكربونات الصوديوم) يوميا يساعد على ذلك وفقكم الله
إجابات الأطباء على السؤال
تختلف خصائص الرقم الهيدروجيني الذي يحدد كل من الحموضة والقلوية في أجزاء الجسم المختلفة، حيث تكون المعدة أكثر حموضة من غيرها، بينما يتغير الرقم الهيدروجيني للبول حسب الأطعمة التي يتم تناولها وغيرها من الأسباب، وتعمل كل من الرئتين والكلى للحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني في الجسم لأن أي تغيرات شديدة قد تسبب تهديداً لحياة الشخص.
وقد يلجأ بعض الأشخاص إلى تغيير نمط الغذاء المتبع ليصبح أكثر قلوية، حيث أنه له فوائد عدة تشمل ما يلي:
• الحصول على نوم أكثر عمقاً وراحة.
• الوقاية من الإصابة بداء المبيضات، وهي عدوى فطرية.
• الحصول على زيادة في اليقظة، وحدة الذهن.
• التحسين لكل من الذاكرة، والإدراك.
• العمل على تسهيل عملية فقدان الوزن.
• العمل على تحسين مستويات الطاقة في الجسم.
• العمل على تحسين صحة العظام، والعضلات، والأنسجة.
• العمل على تحسين عمل وأداء الخلايا في الجسم.
• الوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة.
وتجدر الإشارة إلى أن اتباع نمط غذائي قلوي من أجل جعل الدم قلوي، يشمل اتباع النصائح التالية:
• تجنب تناول اللحوم الدهنية.
• تجنب تناول البروتينات الحيوانية.
• تجنب تناول منتجات الألبان.
• تجنب تناول الكربوهيدرات البسيطة مثل الأرز الأبيض والخبز.
• تجنب تناول الأطعمة المصنعة، مثل النقانق واللحوم الباردة.
• تجنب شرب الكحول.
• تجنب المحليات الصناعية.
• تجنب الإفراط في استهلاك الكافيين.
• تجنب المشروبات التي تحتوي على مستويات عالية من السكر، مثل المشروبات الغازية.
• الإكثار من شرب الماء.
• الحرص على تناول وجبات الطعام في أوقات منتظمة.
• الإكثار من تناول الخضروات الطازجة، خاصة الخضراء منها.
• الإكثار من تناول يقطين ، بطاطا ، بطاطا حلوة ، بنجر، الفطر، البروكلي واللفت.
• الإكثار من تناول الفاكهة، خاصة البطيخ والتفاح والتوت والعنب.
• الحصول على المكسرات والبذور.
• الحرص على تناول الطعام ببطء.
• التأمل وممارسة تمارين التنفس العميق.
• الحصول والتعرض لأشعة الشمس.
للمزيد:
4 2023-02-12 12:55:25
الدكتورة الصيدلانية رناد مراد
دكتور صيدله
• الحصول على نوم أكثر عمقاً وراحة.
• التحسين لكل من الذاكرة، والإدراك.
• العمل على تسهيل عملية فقدان الوزن.
• الوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة.
• تجنب تناول اللحوم الدهنية.
• تجنب تناول البروتينات الحيوانية.
• تجنب تناول منتجات الألبان.
• تجنب شرب الكحول.
• تجنب المحليات الصناعية.
• تجنب الإفراط في استهلاك الكافيين.
• الإكثار من شرب الماء.
• الحصول على المكسرات والبذور.
• الحرص على تناول الطعام ببطء.
• التأمل وممارسة تمارين التنفس العميق.
• الحصول والتعرض لأشعة الشمس.
للمزيد:
تعليقات الزائرين
زائر زائر
إذا أكلت أطعمة حمضية وبين الوجبات اخترت الاطعمة القلوية هل جسمي يكون حمضي اكثر ام قلوي لانو القلوي عبارة عن سناك
زائر زائر
كيف اعرف جسمي قلوي او حمضي هل عن طريق لون البول أو يوجد مضاعفات للجسم الحمضي