اريد ان انحف وزني ٨٩ طولي ١٥٧ عمري ٢٧ اريد شي يساعدني لنقاص من وزني
عندي شراها للاكل بشكل غير طبيعي لا اعاني من اي امراض مزمنه ولا خلل في الهرمرنات
إجابات الأطباء على السؤال
يفضل الالتزام بحمية خاصة لتخفيف الوزن وممارسة تمارين رياضية هوائية وعضلية . مع شرب الماء باستمرار . يمكن التواصل عن طريق الموقع الطبي للحصول على البرامج الغذائية والتعليمات اللازمة . 0 2021-02-11 12:58:56
أخصائي تغذية لورا فرح
تغذية
أهلا ،، أمامك حمية الكربوهيدرات المنخفضة أو حمية الكيتو ، أنصح بالأولى . يحتاج جسمك للعناصر الثلاث للبناء وهي ( الدهون / الكربوهيدرات / البروتين ) ،و مع التمارين الرياضية يقوم الجسم ببناء الأساس الصحيح وهدم ما لا يحتاجه ، بحيث أن عندما تتناولين الدهون الصحية ( زبدة / زيت زيتون / افوكادو / زيت جوز هند / مكسرات ) يكون جسمك قد حصل على كفايته من هذه الدهون الصحية وتلقائيا يخرج كافة الدهون الضارة المتراكمة من قبل ، وبهذا يحصل الدماغ على غذاءه لكون الدهون هي ما يتغذى عليه الدماغ و يحصل الجسم على طاقته ، والكربوهيدرات الصحية مثل الرز تشكل مصدر طاقة رئيسي للجسم ، والبروتينات ( بيض / دجاج / أسماك / لحوم ) هي ما يربط الجسم ببعضه ويكون العضلات و الجلد والشعر والأظافر والمفاصل ، ومع لمسة من تمارين الجهد العالي غالبا ستحصلين على نتيجة ترضيكي عند النظر للمرآة بعد عدة أشهر ، لذا ينصح بالحصول على الكفاية من هذه العناصر يوميا وإبقاء السعرات أقل من 1500 يوميا ، والقيام بالتمارين الرياضية ذات الجهد العالي والتعرق الشديد مثل الجري و القفز و المقاومة ، لكي يستفيد جسمك من هذه العناصر . ودمتم سالمين ،، 2 2021-02-11 12:55:38
د. مصطفى الطالب
تغذية