عمر ٢٣ ذكر بعد وانا ازداد نحافة وبشكل ملحوظ مع العلم اني اكل كثيرا هل
عمر ٢٣ سنة ذكر عام بعد عام وانا ازداد نحافةً!! وبشكل ملحوظ مع العلم اني اكل كثيراً .؟! هل اعاني من مرض ما او ماذا؟!!
إجابات الأطباء على السؤال
أنصحك بعمل فحوصات الغدة الدرقية وفحوصات دم. والاكثار من النشويات كالارز والبطاطا والخبز، وتناول 5 وجبات في اليوم والتركيز على المكسرات مع الاستعانه بمكمل غذائي يحتوي على جميع العناصر الغذائية يمكن طلبها من الصيدليات. 0 2016-06-03 07:25:13
أخصائية تغذية وفاء العمايرة
تغذية
يجب التأكد أولاً من عدم وجود سبب طبي يسبب النحافة. عن طريق زيارة الطبيب وعمل فحوصات. زيادة الوزن عن طريق اتباع نظام غذائي خاص بإحتياجاتك، وستحتاج بعض الوقت اذا اتبعت طريقة صحية. ابتعد عن استخدام الادوية والفيتامينات. اليك بعض النصائح العامة لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. 0 2016-05-25 08:01:01
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية