انا متزوجة ثلاثة اشهر وانا نحيفة من زمان طولي ك اكلت كتير من الادوية و
السلام انا متزوجة منذ ثلاثة اشهر وانا نحيفة من زمان طولي 1:75 49ك اكلت كتير من الادوية والخلطات لزيادة الوزن ولم تنفع عملت فحوصات ما في مرض اريد ان يزيد وزني انا حامل ما الحل ؟
إجابات الأطباء على السؤال
اولا لا يجوز تناول الخلطات العشبية والادوية خلال فترة الحمل فقد تضر بالجنين .. ولعلاج النحافة يجب اولا تحديد سبب النحافة فقد يكون بسبب ضعف امتصاص العناصر الغذائية او فقر الدم او غيرها من الاسباب.. عند تحديد سبب المشكلة يمكن عندها تحديد طريقة العلاج التي تتناسب مع وضعك حكامل 1 2016-11-25 18:33:29
أخصائية تغذية هيام الكيلاني
تغذية
عليك بعمل فحص بول فحص براز فحص دم للتأكُّد من صحة الجسم وخلوه من اى مشاكل صحيه مزمنه ثانيا لابد من وجود نظام غذائي صحي يساعد على زيادة الوزن وصولا إلى الوزن المناسب للطول يعتمد على 6ل8 وجبات في اليوم علي أن تبدأ بالفطور في الصباح قبل 8ص وبعدها تناول وجبه كل 3ساعات بانتظام مع الاعتماد على العصائر الطبيعية الطازجة بكثرة بين الوجبات والمدعمه بالحليب والمحلاة بالعسل مع البعد عن الشاى والقهوة قدر الإمكان واستبدالها ب الحلبه بشكل يومى تقريبا 3 كوب باليوم وتكون مدعمه بالحليب ومحلاة بالعسل عليك بعمل كوب عصير شمندر وتفاح وبرتقال حبة شمندر مع حبة تفاحه مع برتقاله تفرم بالخلاط وتشرب 0 2016-11-22 04:15:52
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية