انا زهير مريض بالسكري نوع اريد الاستشارة معكم تناول البطيخ الاحمر هل ب
السلام عليكم.انا زهير عمري 20 سنة مريض بالسكري نوع 1.اريد الاستشارة معكم بخصوص تناول البطيخ الاحمر هل بجب عليه تناوله ان لا.شكرا
إجابات الأطباء على السؤال
للحفاظ على مستوى السكر بالدم يجب التركيز على تناول الخضار والفاكهة والحبوب الكاملة وشرب الماء. يجب تنظيم غذائك من خلال المراجعة عند أخصائي تغذية لتحديد الحصص التي تحتاجها من كل مجموعة غذائية (النشويات، الفاكهة، البروتينات،... الخ) وتنظيم وجباتك ونظامك الغذائي خاصة النشويات بما يتلائم مع مواعيد وكمية اخذك للإنسولين. كما يجب على اخصائي التغذية ارشادك لكيفية حساب كمية النشويات التي تحتوي عليها انواع الطعام المختلفة. بالنسبة للبطيخ بشكل عام يمكنك تناوله، كوب وربع منه يعادل حصة فاكهة. 0 2016-05-06 17:18:59
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية