اريد ان انحف ساعدوني ارجوكم
انا اريد ان انحف لانوا انا عمري ١٣ ووزني٧٠ وطولي ١٥٨ ابغى انزل وزني من ٧٠ الى٥٠ وابغى انحف بشهر
إجابات الأطباء على السؤال
بما أنك مازلتِ في بداية مرحلة نمو سريعه فالطريقة الصحية هي الثبات على الوزن الحالي و اتباع نمط حياة صحي والابتعاد عن أي عادة تؤدي بك إلى تناول الاطعمة الغير صحية كالسهر في الليل وتناول الطعام عند الغضب وكثرة تناول الوجبات السريعة في المطاعم وغير ذلك. احرصي على التالي: تناول 5 حصص فواكه و 5 حصص خضروات في اليوم ، تناول 3 وجبات متكاملة في اليوم على الاقل بدلا من تناول وجبات خفيفة طوال اليوم Snacking ، الأكل فقط عند الجوع، الابتعاد عن الحلويات ،الشيبسات، المقليات ، الوجبات السريعة، العصائر المعلبة والغازيات وجميع الاكل الغير صحي. مارسي انشطة رياضية متوسطة القوة إلى شديدة القوة يومياً لمدة ساعة على الأقل وأن لا تتجاوز مدة جلوسك على الاجهزة الالكترونية ساعتين في اليوم. عندما يتزايد طولك أثناء النمو مع ثبات وزنك (70 كيلوجرام) سوف يصبح جسمك أنحف و مؤشر كتلة جسمك أقل وهذا هو الهدف من البقاء على الوزن الحالي، ولأن الدايت قليل السعرات أثناء مراحل النمو يؤثر سلباً على النمو لا ينصح باتباع انظمة غذائية قاسية في عمرك نهائياً. أتفهم رغبتك في فقدان الوزن بشكل سريع لكن 20 كيلو في شهر واحد هدف يضر بالصحة و يصعب تنفيذه إضافة إلى ذلك الوزن المسموح فقدانه في مراحل النمو أقل من 1 كيلوجرام في الاسبوع . تابعي وزنك شهرياً وليس اسبوعياً مع الاخذ بعين الاعتبار أن قياس الوزن لوحده لا يعطي معنى لابد من قياس الوزن والطول معاً ومقارنة ذلك بالعمر على جداول النمو أي حساب كتلة الجسم ومقارنتها بالعمر. أخيرا يجب تحليل الكوليسترول وسكر الصيام حتى يتم معالجة أي ارتفاع في الكوليسترول والسكر التي عادةً ما تصاحب الوزن الزائد . و بإذن الله عند اتباعك لهذه النصائح ستصلين للهدف المطلوب.  0 2021-02-06 05:38:42
طاقم الطبي