انا اعاني من النحافة الشديدة طولي وزني مع العلم ان بعض افراد العائلة ل
السلام عليكم ..انا اعاني من النحافة الشديدة(طولي174)(وزني52)..مع العلم ان بعض افراد العائلة لديهم نحافة ولكن ليس كوضعي فنحافتهم متوسطة. هل انا لدي نحافة وراثية؟وما الحل؟
إجابات الأطباء على السؤال
نعم يمكن أن تكون وراثة. لكن يفضل أيضاً أن تقوم بعمل فحوصات للتأكد من عدم وجود سبب طبي يؤثر على وزنك. اليك بعض النصائح العامة لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائي تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي. 3 2016-05-08 10:46:40
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية