انا اعاني من السمنة وقد حاولت انقاص وزني لكن دون فائدة ماذا يمكن ان افعل لينزل وزني عن 100كغ مع العلم اني اتبع نظام غدائيا صحيا و امارس رياضتي السباحة و المشي مند شهر
إجابات الأطباء على السؤال
هنالك عدة أسباب لتراكم الدهون في منطقة الكــرش منها قلّــة الحركة والأكل والنوم مباشرة بالإضافة إلى تناول كميات كبيرة من السكريات و العادات الغذائية الخاطئة مثل تناول الوجبات السريعة بكثرة .. يجب عليك أن تفطر في وقت باكر ... تناول 5 وجبات يوميا وتوزيعهم كل 3 ساعات وجبة ... ركزي على الخضراوات في برنامجك الغذائي مع كل وجبة رئيسية تحتوي على كمية وافرة من الخضراوات ... وقلل من السكريات والشوكولاتات والعصائر الغير طبيعية ومشروبات الشعير ... وتجنب الاكل والنوم مباشرة ... واشرب الماء قبل الوجبة وتناول السلطة واللبن مع الأكل مع مشي لمدة 45 دقيقة باليوم وسوف تجد الفرق 0 2016-11-01 23:19:33
أخصائي تغذية محمد عطية
تغذية