كيفية علاج النحافة وكيفية التاكد من الهرمونات الانثوية

كيفية علاج النحافة وكيفية التاكد من الهرمونات الانثوية
icon 8 سبتمبر 2019
icon 607
اعاني من نحف شديد وعدم ظهور مقومات انثوية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

النحافة تؤثر سلبا على الهرمونات الأنثوية و عليه على المظهر الانثوي ، و لا بد من علاج النحافة بالطريقة الصحيحة بناءا على التقييم الصحي و التغذوي . 0 2019-09-10 05:49:00
أخصائي تغذية احمد حماد
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية
النحافة تؤثر سلبا على الهرمونات الأنثوية و عليه على المظهر الانثوي ، و لا بد من علاج النحافة بالطريقة الصحيحة بناءا على التقييم الصحي و التغذوي .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 36

في تغذية

شاب28 سنة وزن57 طول163 اعاني من نحافة شديدة في جميع نواحي الوجة

مرحبا، انصحك بزيادة وزنك، ما بين ٥ - ٨ كيلوجرام حيث انك سوف تبقى في الحد السليم لمؤشر الكتلة و بالتالي سوف لن تلاحظ النحافة الشديدة بالوجه، على ان تتبع نظام غذائي صحي يحتوي على ما يقارب ٣٠٠٠ سعر حراري.

سؤال من ذكر سنة 17

في تغذية

انا لدي زيادة في الوزن وزني ١٠٢ وكتلة الجسم حوالي 31 عمري 17 عام اعاني من السمنة تقريبا من ٤...

نظام غذائي متكامل طبق نصف خضار ربع بروتين ربع نشويات البدء بتناول البروتين ثم الخضار ثم النشويات مع ممارسة الرياضة منع الوجبات السريعه شرب الماء كوبين قبل كل وجبة البدء بالمشي السريع نصف ساعه خمس ايام في الاسبوع 

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اعاني من نقص في الوزن ونحافه

يفضل أن يتم تزويدنا بالوزن والطول ليتم حساب مؤشر كتلة الجسم حيث يتم تحديد نقص الوزن إذا كان مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5. ويجب أيضاً معرفة سبب نقص الوزن والنحافة حيث قد تعود إلى وجود مشاكل في الغدة الدرقية أو اضطرابات الطعام أو السكري أو داء سيلياك أو وجود التهاب معين. ومن النصائح التي يمكن اتباعها لزيادة الوزن بشكل صحي ما يلي:

  • تناول أطعمة صحية لزيادة الوزن والابتعاد عن الأطعمة المقلية والسكريات والصودا.
  • إنشاء فائض من السعرات الحرارية، عن طريق تناول سعرات حرارية أكثر مما يحتاجه الجسم وأكثر مما يحرقه الجسم. تناول 300-500 سعرة حرارية زيادة عن السعرات التي يجب تناولها في اليوم.
  • تناول كميات كافية من البروتينات (0.7-1 غرام يومياً) لاكتساب العضلات وزيادة الوزن بدلاً من اكتساب الدهون فقط.
  • تناول ما لا يقل عن 3 وجبات رئيسية خلال اليوم تكون غنية بالكربوهيدرات والدهون والبروتينات.
  • تناول الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة: اللوز/ الجوز/ الفول السوداني/ الفواكه المجففة/ منتجات الألبان كاملة الدسم/ زيت الأفوكادو/ زيت الزيتون/ الشوفان/ اللحوم/ البطاطا/ الأفوكادو/ الشوكولاتة الداكنة.
  • ممارسة التمارين الرياضية ورفع الأثقال.
  • تجنب شرب الماء قبل الوجبات.
  • تناول عدة وجبات خلال اليوم.
  • الحصول على قسط كاف من النوم.
  • تناول البروتينات أولاً ومن ثم الخضروات.
  • تجنب التدخين.

للمزيد:

المرجع: How to Gain Weight Fast and Safely

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أعاني من نقص شديد في الوزن.........

عزيزي...هناك عوامل عديدة للنحافة متل الوراثة والأمراض المزمنة التي تؤدي الى فقدان الشهية وبالتالي النحافة,أو الديدان التي تتغذى على الطعام الذي تتناوله وتحرم الجسم منه،,و في حالات أخرى لا يكون هناك سبب مَرَضي، وتكون الشهية جيدة، والإنسان يتناول الطعام بشكل جيد ولا يزيد وزنه، ويكون السبب أن نسبة الاستقلاب عنده عالية، حيث أنه لا يخزن الطعام، وإنما يحرق معظم الطعام الذي يأكله،لذلك انصحك باستشارة طبيب مختص ليتم تحديد المشكلة وبالتالي ايجاد العلاج المناسب.

سؤال من أنثى سنة 21

في تغذية

اعاني من نحافة مفرطة واريد ان امتللك جسد رشيق

للنحافة أسباب عديدة و لا بد من التقييم ليتسنى معرفة السبب و عليه يتم التدخل المناسب . ينصح بتناول (الانشور) و هو مكمل تغذوي يباع في الصيدليات بمعدل كوبين يوميا مع حليب كامل الدسم و حلبة و حسب التعليمات المدونة على العبوة .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أعاني من نحف البدن وضعف وقلة بالفعم بالرغم اني فائقة الذكاء, والقلق والتفكير المفرط ,والهم من الزواج

الأغلب أن النحافة في وضعك ناتجة عن أسباب نفسية . ينصح بتناول فاتح شهية و فيتامينات ( يمكن الحصول عليها من الصيدلية) و تذكري دائما ( ألا بذكر الله تطمئن القلوب ) و تيقني أن ما هو لك سيكون لك و لن يأخذه غيرك و ما ليس لك فلن تحصلي عليه .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

لدي مشكله كبيره أنا عندي ضعف عام بالجسم يؤدي الى شحوب الوجه وتساقط في شعري بصوره كبيره واحساس بدوار طوال...

إليك هذا النظام الغذائي :الإفطار اليومي نصف برتقالة او نصف جريب فروت مع بيضة. السبت :الغداء :فاكهة صنف واحد (برتقال أوجاص , تفاح ...الخ ) = العشاء :شرائح لحم بقر أحمر خالي من الدهن مشوي . الأحد :الغداء :لحم أحمر مشوي أو دجاج منزوع الجلد. = العشاء :بيضتان مسلوقتان مع سلطة خضار مع توستة مع برتقالة . الإثنين : الغداء: جبن أبيض خالي الدسم مع توستة وحبة بندورة . العشاء :لحم بقر أحمر مشوي. الثلاثاء: الغداء: فاكهة صنف واحد. العشاء: سلطة خضار (خس,خيار,بندورة ,شومر...الخ ) الأربعاء: الغداء: بيضتان مسلوقتان مع خضار مسلوقة . العشاء:سمك أو جمبري مشوي . الخميس: الغداء: فاكهة صنف واحد . العشاء : لحم أحمر مشوي . الجمعة: الغداء: دجاج منزوع الجلد مشوي مع خضار مسلوقة مع برتقالة. العشاء:خضار مسلوقة وباختصار اعتمد في غذائك على الخضار بأنواعها ,وابتعد عن الدهون والنشويات ,وقليلا من اللحم الأحمرالمشوي بحيث تحصل يوميا على 1100-1200سعرا حراريا ,علما أن 100غرام دهون تحتوي على 900سعر بينما 100غرام خضار تحتوي على حوالي 27سعر فقط و100غرام لحم تحتوي على 400سعر.وبالتلي تستطيع أن تحسب كمية الخضار واللحم التي تزودك با ل 1100-1200سعر.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه