اعاني من نحافة ماهو علاج مناسب حيث طول سم ووزني كغ
اعاني من نحافة ماهو علاج مناسب حيث طول 172 سم ووزني 50 كغ
إجابات الأطباء على السؤال
أولاً يجب أن يشمل الطعام على المجموعات الغذائية الخمسة بكميات كافية يومياً وهي اللحوم، النشويات، الحليب ومنتجاته، الفاكهة، الخضار. ثانياً التركيز على الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية لزيادة الوزن بشكل صحي، كتناول كوب من عصير الفاكهة الطازج بدل حبة فاكهة، والميلك شيك أو حليب مع العسل، وكذلك الفاكهة المجففة، والتمر والمكسرات والقشطة والدبس والحلاوة الطحينية. ثالثاً ينصح بعمل رياضة معتدلة لتحسين الشهية وبناء العضل مع الحرص على تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات قبلها ووجبة غنية بالبروتين بعدها. وينصح بعمل تحاليل شاملة للتأكد من أنك لا تعاني من سبب مرضي أدى على النحافة 1 2015-11-08 19:32:36
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية