اعاني من طولي فانا متزوجه وام ل ن خمس وعشرين طولي مئه وتسعه واربعون ار
اعاني من طولي فأنا متزوجه وام لطفلين ابلغ من العمر خمس وعشرين سنه طولي مئه وتسعه واربعون اريد زيادة طولي هل هناك تمارين فعاله للطول و هل هناك حبوب لزيادة الطول
إجابات الأطباء على السؤال
ليس من السهل زيادة الطول بعد سن البلوغ لأن العظام تتوقف عن النمو في سن ال 18 بالنسبة للإناث لكن هذه النصائح قد تساعد في زيادة طولك بنسبة معينة: مارسي التمارين الرياضية ( مثل تمارين التمدد، اليوغا، القفز، كرة السلة، السباحة) مع التركيز على تمارين الظهر والساقين، تناولي الطعام الصحي الذي يشمل كل المجموعات الغذائية بكميات كافية ( اللحوم ومنتجات الحليب والفاكهة والخضار والنشويات)، احرصي على النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات ليلاَ، الجلوس والوقوف بوضعية مستقيمة وتجنب انحناء الظهر. ولا أنصحك باستخدام أية أدوية أو هرمونات لزيادة الطول لأن لها أضرار عديدة على الجسم. 1 2015-02-27 16:31:42
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
للاسف لا يوجد و لكن يمكنك التحايل بطريقة لباسك 1 2015-02-27 16:29:25
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية