اذا اردت شرب الشاي مع الاكل ما اثاره ؟؟؟؟؟؟؟ظ

icon 5 مايو 2015
icon 3051
اذا اردت شرب الشاي مع الاكل ما اثاره ؟؟؟؟؟؟؟ظ
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الشاي يؤثر على امتصاص الحديد، لذلك يفضل شرب الشاي بعد تناول الوجبة بساعتين 3 2015-05-05 18:17:33
أخصائية تغذية رنيم الخضر
أخصائية تغذية رنيم الخضر
تغذية
الشاي يؤثر على امتصاص الحديد، لذلك يفضل شرب الشاي بعد تناول الوجبة بساعتين

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد ان اسال هل شرب الماء صباحا يخفض الوزن او شربه قبل الوجبة او شيء كهذا و اريد كذلك ان...

بالطبع زيادة شرب الماء مفيد جدا فى فقد الوزن ويجب شرب لتر الماء على الريق و٢كوب ماء قبل كل وجبة و٢ كوب ماء دافئ بعد كل وجبة وكذلك ٢كوب ماء قبل النوم حوالى٤لتر ماء فى اليوم وكذلك تقليل الدهون والنشويات والسكريات

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي أضرار شرب القهوة مع الحليب؟

لا يوجد ضرر مباشر لشرب القهوة مع الحليب، ولكن قد يؤثر ذلك على الجسم بصورة غير مباشرة وفقًا للكمية المستهلكة وطريقة إعداد القهوة، وفي الواقع، يمكن أن يكون شرب القهوة مع الحليب مفيدًا لصحة الجسم بسبب الكالسيوم والبروتينات الموجودة في الحليب.

 

يجدر الذكر أنه من الممكن أيضًا أن يزيد شرب القهوة مع الحليب من مستويات الدهون والسعرات الحرارية في الجسم، خاصة إذا تم إضافة كميات كبيرة من الحليب أو السكر، كما أن القهوة تحتوي على الكافيين الذي يمكن أن يؤثر على النوم والقدرة على الاسترخاء، فقد تشجع إضافة الحليب على استهلاك المزيد من القهوة.

 

ينصح بشرب القهوة بكميات معتدلة وتجنب إضافة كميات كبيرة من الحليب أو السكر، كما ينصح بتجنب شرب القهوة في المساء حتى لا تؤثر على نوم الشخص.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هو نوع الاكل الذى يجب تناوله بعد الساعه ال7 مساء عند اتباع الحميه وهل تناول البرتقال او التفاح او...

اهلا وسهلا بك.. عادة يفضل تناول الفاكهة بين الوجبات وليس عند الجوع .. حصة الفاكهة تحوي على 15 غرام كربوهيدرات وبالتالي تناولها بكثرة يؤدي الى زيادة الوزن ... بامكانك تناول 3- 4 حصص من الفواكه على مدار اليوم كاملا.. ويجب ان تكون آخر وجبة عند الساعة 7 مثلا خفيفة بمعنى نصف رغيف مع 2 ملعقة لبنة أو حمص أو تونا وخضار .... أو نصف كوب شوفان مع كوب لبن..صحة وعافية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل يوجد الكافيين في الشاي؟ وهل اذا تم وضع نعناع و ليمون في الشاي يزول الكافيين من الشاي ؟

نعم، يحتوي الشاي على الكافيين بشكل طبيعي ولكن بكميات أقل بكثير من القهوة، فمعظم أنواع الشاي تحتوي على حوالي 15-40 ملغ من الكافيين في الكوب الواحد، بينما يحتوي كوب من القهوة على حوالي 95 ملغ من الكافيين.

 

أما بالنسبة لسؤالك الثاني، فلا يتأثر محتوى الكافيين في الشاي بوضع النعناع أو الليمون فيه، وبشكل عام فإن مشروب الشاي مع النعناع والليمون صحي ويساهم في عدد من الفوائد الصحية.

 

أنصحك بشكل عام بتناول الشاي وأي من المشروبات الأخرى التي تحتوي على الكافيين باعتدال، لأن الإفراط في استهلاك هذه المشروبات قد يؤدي إلى التهيج والتوتر العصبي وعدد من الآثار الجانبية الأخرى.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 24

في تغذية

هل صحيح ان شرب الحمضيات والبرتقال و الليمون أو تناول الجبن أو شرب الألبان أثناء الدورة الشهرية خطر علي المرأة...

اهلا وسهلا معلومات غير صحيحة فليس هناك علاقة بين الحمضيات واى اثار سيئة على الدورة الشهريةكل الفواكه مسموحة وكل الخضروات اما المشروبات العشبية فافضلها خلال تلك الفترة هو ( الكاموميل - الينسون - المرمرية) تحياتي

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماذا عن شرب الماء قبل او اثناء او بعد الطعام،ما هو ضرر او فائدة كل منهم؟

عادة ما يسرع الماء الاستقلاب و احيانا يكون هو المسؤول عن الشعور بالجوع. انا لا افضل شربه مع الطعام و ذلك لسبب وحيد كي لا تشعري بالانتفاخ و ليس لأثره على العصارات الهاضمة, الا تكثي من الماء بعد الطعام مباشرة يعني لا تتناولي اكثر من كوب فقط كي لا يسبب ضغط على النعدة و يسبب لك الانزعاج مباشرة بعد الطعام

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل مشروب الزنجبيل مع الشاي الاخضر يفيد في نقص الوزن؟ وهل يجب شربه بعد الاكل ام قبله؟ وكم كاس في...

سؤال من ذكر سنة 21

في تغذية

سلام عليكم...هل شرب الشاي مع الجبن أو مع منتجات الألبان عامة يقلل من فائدته؟؟ وهل يمكنك من فضلك أن تضع...

الشاي قد يقلل من امتصاص بعض المعادن كالكالسيوم و الحديد . الاجبان و الحليب تعتبر من مصادر الكالسيوم الرئيسية . التأثير على امتصاص الكالسيوم يعتمد على الكمية المتناولة من الكالسيوم و من الشاي . عموما في حال تناول مصادر تحتوي على الكالسيوم و الحديد كالحليب و منتجاته اللحوم و منتجاتها ينصح بعدم تناول الشاي معها و ليكن ذلك قبل او بعد ساعتين من تناولها .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه