ابنتي تعاني من مرض حساسية القمح ولا ماذا افعل عمرها ست سنوات و يومين ع
ابنتي تعاني من مرض حساسية القمح ولا اعرف ماذا أفعل عمرها ست سنوات ومنذ يومين عرفنا بالمرض وهي في المدرسه ولا اعرف ماذا أفعل وماذا تاكل حلويات مثل أصدقاءها
إجابات الأطباء على السؤال
الف سلامه عليها اولا. ثانيا المرض دا علاجه وقائي فقط. حتى الآن. علاجه انها لا تاكل اي اطعمه بها اي شيء مصنوع من القمح " خالية من الجلوتين" سواء كان خبز او بسكوتات او كراتيه لازم يكون مكتوب على اي حاجه تاكلها من خالية من الجلوتين. احيانا بعض بعض الاطعمة المصنوعه من الشوفان احيانا لانها قد تختلط بالقمح. تقدر تاكل الخبز المصنوع من الذره او الارز ليس بها اي مشكلة. المرض دا مشكلته ان بيدمر الاهداب اللي موجوده في الامعاء لما المريض بياكل اي حاجه فيها جلوتين. و العلاج عشان الاهداب تتعافى و تتكون مره تانية بتاخد 3 شهور بشرط اننا لا ناكل اي شيء يحتوي على قمح. دمتم بصحة و عافية ان شاء الله. 0 2017-06-22 19:43:51
أخصائي تغذية محمد حمزه
تغذية